الخبر وما وراء الخبر

ذمار : بدء دورتين في مجال المساحات الصديقة للطفل والأخصائيين الإجتماعيين

421

بدأت بمحافظة ذمار اليوم دورة تدريبية خاصة ببناء قدرات العاملين المتطوعين بالمساحات الصديقة الآمنة للطفل بالمدارس المستهدفة في مديريات جبل الشرق وعتمة والمنار.

يشارك في الدورة التي تستمر 11 يوم ضمن مشروع حماية الاطفال الذي ينفذه مكتب الشئون الإجتماعية بالمحافظة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ومنظمات المجتمع المدني، 18 متدربا ومتدربة من العاملين المتطوعين في مجال المساحات الصديقة للطفل في المدارس.

كما تهدف الدورة إلى بناء قدرات المتطوعين ورفدهم بالمهارات اللازمة بما يمكنهم من القيام بدورهم في إنجاح مهام المساحات الصديقة للطفل.

إلى ذلك بدأت بمحافظة ذمار اليوم دورة تدريبية خاصة بالأخصائيين الإجتماعيين حول الخدمات الإجتماعية وإدارة الحالة والإحالة للخدمات الاجتماعية للأطفال المستضعفين بمديريات مدينة ذمار وعنس وميفعة عنس وجبل الشرق والمنار وعتمة.

يشارك في الدورة التي ينفذها مشروع حماية الأطفال بمكتب الشؤون الإجتماعية بالمحافظة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وتستمر خمسة أيام، 30 مشاركا من الأخصائيين الإجتماعيين في المديريات المستهدفة.

وفي إفتتاح الدورتين أشاد وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق بجهود مشروع حماية الأطفال في تبني الأنشطة التي تستهدف الأطفال ومنها المساحات الصديقة في المدارس.

وأشار إلى أهمية المشروع في تخفيف الآثار النفسية للأطفال جراء العدوان والحصار .. مؤكدا أهمية أن تنعكس خبرات المشاركين التي يتلقونها في الميدان وتسهم في خدمة الأطفال الذين يعانون آثار العدوان.

وألقيت خلال الإفتتاح كلمات لمدير عام الشئون الإجتماعية محمد الأضراعي وعضو المجلس المحلي بالمحافظة عبدالحكيم وهبي ومنسق وحدة النازحين المهندس منير المروني ومدير إدارة الحماية بمكتب الشئون الإجتماعية مشير الحاج، أكدت أهمية بناء قدرات الأخصائيين الإجتماعيين بما يمكنهم من التعامل السليم مع الأطفال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com