الخبر وما وراء الخبر

لجنة تسيير مشروع تتبع حركة النازحين بذمار تناقش ما تم انجازه من بيانات

190

ناقشت لجنة تسيير مشروع تتبع حركة النازحين واحتياجاتهم الاساسية بمحافظة ذمار اليوم الخطوات التي قطعها المشروع الذي ينفذه اتحاد نساء اليمن بدعم من مفوضية شؤون اللاجئين الهادف الى جمع بيانات عن حركة النازحين الذين نزحوا من عدد من المحافظات اليمنية بسبب الحرب.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق تم استعراض التحديات التي تعترض عمل الفرق الميدانية والجهود التي تبذلها السلطات المحلية في المديريات في تذليل مهام الفرق.. وأكد الوكيل عبدالرزاق على أهمية تضافر جهود كافة الجهات ذات العلاقة لانجاح مهام المشروع في تكوين قاعدة بيانات دقيقة عن حركة النازحين تمكن المنظمات الدولية من التدخل وتلبية الاحتياجات الرئيسية لهم .

ودعا المنظمات الدولية الى الالتفات لمعاناة النازحين في محافظة ذمار كونها تشهد توافد النازحين من مختلف المحافظات بسبب الاوضاع الامنية المستقرة للمحافظة.. مشدداً على دور قيادات السلطة المحلية في تذليل مهام الفرق الميدانية وبما يمكن من توفير بيانات دقيقة عن كل مديرية .

وكانت رئيس فرع اتحاد نساء اليمن فايزة العزاني استعرضت نشاط الفرق الميدانية والمستجدات التي تطراء يوميا في ازدياد اعداد النازحين في مختلف المحافظات وما يمكن القيام به لتلبية احتياجات النازحين وشمولهم بالمساعادات المقدمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com