الخبر وما وراء الخبر

رئيس هيئة مستشفى ذمار العام يناشد المنظمات الدولية والاقليمية “للعمل على تلافي توقف وحدات الغسيل الكلوي في اليمن”

298

ذمار نيوز -خاص 14 نوفمبر، 2016

ناشد رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور جمال الشامي المنظمات الدولية والاقليمية والضمير العالمي بالعمل على تلافي كارثة إنسانية وهي “توقف كل وحدات الغسيل الكلوي في اليمن بما فيها وحدة الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى ذمار العام”. داعياً المنظمات الدولية والاقليمة والمحلية للعمل على توفير مواد جلسات الغسيل الكلوي للمرضى في الوحدات.

مطالباً بفك الحصار على اليمن خاصة الحصار على دخول الأدوية لتقوم المؤسسات الطبية بدورها الانساني, وقال الشامي في حديث خص به (ذمار نيوز): المؤسسات الصحية تعمل بحيادية مطلقة ونستقبل كل ضحايا الحرب والعدوان من كل الفئات بدون تمييز وهذا هو دورنا الانساني ونحرص على القيام به. نافياً تسجيل أي حالة وفاة بين مرضى الفشل الكلوي,

واضاف: لم تتوقف وحدة الغسيل الكلوي سوى نصف يوم وتم تعويض العمل يوم الجمعة الفائت ولم تسجل اي حالة وفاة. مؤكداً ان وحدة الغسيل الكلوي التابعة للهيئة تعمل منذ بداية العام الماضي 2015م, وحتى اليوم بفضل الجهود الخيرة والمنظمات والشراء من الشركلت ونعمل على عدم توقف الوحدة.

وزف رئيس الهيئة بشرى لمرضى الفشل الكلوي, وقال الشامي: لدينا الآن شحنة جديدة لنحو عشرة الف جلسة لمرضى الغسيل الكلوي في ميناء الحديدة من المحتمل ان تغطي الى أبريل من العام المقبل 2017, ونعمل على استكمال اجراءات قدومها الى الهيئة. وأشار الشامي الى ان ما تتعرض له وحدة الغسيل الكلوي بالهيئة هي “نتائج كارثية بسبب الحرب والحصار من قبل العدوان السعودي الامريكي ما ادى الى تاخر الادوية والمستلزمات الخاصة بمرضى الغسيل الكلوي والذي كان من المتوقع وصولها خلال شهر مايو من العام الحالي ونحن الآن في شهر نوفمبر ولم يصل شيء”.

وكشف خلال حديثة, الى اعترض قوات العدوان السعودي الامريكي عدد من شحنات الآدوية والمستلزمات الطبية في عرض البحر واعادتها الى بلد المنشأ في المانيا, واعادة جزء منها الى السعودية. ولفت الى انهُ تم التغلب على هذه المشكلة باطلاق مناشدة لعدد من المنظمات منها منظمة اطباء بلا حدود وحرصنا على استمرار وحدة الغسيل الكلوي بالهيئة من شهر مايو حتى يومنا هذا ولم تسجل اي حالة وفاة.

وتابع بالقول: نبهنا في الكثير من اللقاءات الصحفية والاعلامية وكذلك في اللقاء مع المنظمات الاقليمية والدولية ان هولاء مرضى يتعرضون لابشع ابتزاز هو الابشع في القرن الحالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com