الخبر وما وراء الخبر

طلاب جامعة ذمار يوثقون بالالوان جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.(صور)

580

ذمار نيوز -خاص 7 نوفمبر، 2016

“تتحدث اللوحات التشكيلية بلغه يفمها كل البشر, وتكشف الوجه البشع للعدوان السعودي الامريكي وجرائمة في اليمن, لتصل الى وجدان الانسانية, وضميرها الحي” تلك هي الرسالة التي حاولت 270 لوحة فنية وعمل إبداعي ان تبعثها لوحات المعرض التشكيلي السنوي للفنون الجميلة، والذي نظمته كلية التربية لطلاب قسم التربية الفنية للفترة 7 – 9 نوفمبر 2016م.

المعرض الذي افتتحة صباح اليوم رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري ومعه الأستاذ محمد محمد عبدالرزاق وكيل المحافظة والدكتور محمود المغلس عميد كلية التربية، حيث طاف رئيس الجامعة مع الضيوف اقسام المعرض حيث اطلعوا على الأعمال الفنية والإبداعية التي تجسد عظمة الشعب اليمني وصمود بوجه العدوان السعودي الامريكي, معبرين عن مدى إعجابهم لما رأوه من ابداع طلابي.

ويهدف المعرض الى ايصال رسالة لوقف الحرب وفك الحصار، وتعريف طلاب الجامعة “حجم المأسي والمجازر والدمار الذي ألحقهُ العدوان بحق اليمن الارض والأنسان”, بالالوان اللوحات يناضل طلاب جامعة ذمار في سبيل الانتصار لقضية الوطن وتوثيق تلك الجرائم التي ترتكب بشكل يومي.

متسلحين بالكثير من الايمان بان اليمن حتما سيتصر ضد الظالمين والطغاة. وخلال افتتاح المعرض اكد الدكتور محمود المغلس عميد كلية التربية أن مشاركة قسم التربية الفنية بهذا المعرض الإبداعي هو “تعبير وطني عن مشاعر طلاب القسم تجاه ما يتعرض له شعبنا اليمني من حرب إبادة وتنكيل”، وقال: ان تلك الجرائم قام الطلاب بتوثيقها بلوحات فنية إبداعية تؤكد إستمرار الصمود اليمني في وجه العدوان السافر .

لوحات المعرض, بسطت معالم الفقر والموت على اليات وطائرات العدوان, وما سببه في بينة المجتمع اليمني على مدى عامين من عمر العدوان الغاشم على اليمن الارض والانسان, وكشفت مدى صمود الشعب اليمني وتلاحمه وتظافره, لتخلق تعابير فنية استئنائية عن هذا الشعب العظيم.

حضر الافتتاح الدكتور عبدالكريم زبيبه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور بشير المقالح عميد كلية الحاسبات والأستاذ عبدالرؤوف الفلاحي امين عام الجامعة وعددا من روؤساء الدوائر ونواب العمداء والأكاديميين والموظفين والطلاب والزوار.

6 5 4 3 2 1

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com