الخبر وما وراء الخبر

نيويورك تايمز: قصف التحالف على اليمن يظهر وكأنه يهدف لترويع للسكان

131

ذمار نيوز :نيويورك – سبأنت:
حذرت صحيفة (نيويورك تايمز) الامريكية من إستمرار قصف تحالف العدوان العسكري السعودي على اليمن للمبانيَ الحكومية والأحياء السكنية في مدينة صنعاء .. لافتة الى أن إستهدف مبانيَ مدنية وأشياء أخرى ليس لها أي قيمة عسكرية تظهر التحالف وكأنه ينتهج سياسة متعمدة هدفها ترويع السكان اليمنيين.

وقالت الصحيفة الامريكية في اخر تقرير تناولت فيه الاوضاع في اليمن أن الغارات الجوية الخاطئة التي تستهدف المدنيين في اليمن تكررت بشكل مستمر.

وأبدت (نيويورك تايمز) إستغرابها لاستهداف التحالف من خلال العديد من غاراته الجوية في اليمن لمبانيَ مدنية وأشياء أخرى ليس لها أي قيمة عسكرية.

وقالت ان تكرار الغارات الجوية الخاطئة وإستهدف المباني التي ليس لها قيمة عسكرية جعل المنتقدين لها يتهمون التحالف بانتهاجه جزءً من سياسة متعمدة تهدف إلى ترويع السكان اليمنيين وتأليب الرأي العام .

وتحدثت الصحيفة عن القصف الذي نفذه تحالف العدوان ليل الجمعة 18 سبتمبر الجاري للأحياء السكنية في مدينة صنعاء القديمة وتسببه في سقوط العديد من القتلى والمصابين من المدنيين وتدمير منازل تاريخية في المدينة المُدرجة ضمن التراث العالمي لمنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).

واوضحت الامريكية أن إحدى الغارات الجوية ليل الجمعة على العاصمة اليمنية سحقت مجموعة من المنازل مما أسفر عن مقتل 10 على الأقل من أفراد عائلة واحدة، كما دمرت اثنين على الأقل من المنازل الأخرى، وكلها في مدينة صنعاء القديمة، والتي عمرها أكثر من 2500 عام.

ولفتت الصحيفة الى أن الحملة الجوية لتحالف العدوان العسكري السعودي تميزت في العديد من أجزاء اليمن بعدم الدقة وأدت إلى مقتل الاف المدنيين ودمرت منازل وأسواقاً ومخيمات للاجئين ومستشفيات ومدارس، في الوقت الذي يرفض التحالف “باستمرار” الاعتراف بأي ذنب في مقتل مدنيين يمنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com