الخبر وما وراء الخبر

وقفة احتجاجية لنقابة المحامين اليمنيين تدين جريمة العدوان في القاعة الكبرى

367

ذمار نيوز : سبأ

ادانت نقابة المحامين اليمنيين بأشد واقسي العبارات جريمة الحرب والإبادة الشنيعة التي ارتكبتها قوى العدوان السعودي البربري الغاشم بقصفها الصالة الكبري في مجلس عزاء ال الرويشان وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

ووصف محامو النقابة في وقفة احتجاجية نظموها اليوم امام القاعة الكبري، المجزرة بأبشع وأشنع صور جرائم الحرب والإبادة .. مشيرين إلى أنها كشفت عن الوجه القبيح لقوي تحالف العدوان النازي ودللت علي تجردها من كل القيم الأخلاقية وتحللها من كافه القيم الدينيه والإنسانية .

وأكد بيان صادر عن الوقفة، ان نقابه المحامين اليمنيين ستقوم بواجبها كمنظمه مهنية حقوقية ازاء هذه الجريمة وغيرها من جرائم الحرب بما يكفل توثيقها وملاحقة مرتكبيها.

وناشد البيان المنظمات الدوليه والمحلية المعنية بالقيام بواجبها ازاء هذه الجريمة البشعة وغيرها من الجرائم التي تشهدها البلاد بكل حياديه ومهنية بعيدا عن المحاباة وسرعة فتح تحقيق دولي وداخلي عاجل وجاد بشان هذه الجريمة وغيرها وتوثيقها تمهيدا لملاحقه مرتكبيها ومقاضاتهم في المحاكم الدوليه باعتبارها جريمة حرب .

واكد البيان ان الجرائم البشعة تستدعي تكاتف واصطفاف كافة أبناء الوطن لمواجهتها ومواجهة شتى صنوف العدوان الغاشم والحاقد بكل اشكاله والتي تسعى من خلاله السعودية لتعميق جراح الوطن وزرع المزيد من الشقاق والفرقة لتقضي على اي سبيل لصلاح شأن اليمنيين تنفيذا لمخططات ومؤامرات دولية معادية تسعى لتمزيق النسيج الاجتماعي وطمس الهوية الوطنية.

ودعا البيان المجتمع الدولي وشعوب العالم الى التضامن والمحاسبة والمسألة في جرائم العدوان السعودي في اليمن.. مؤكدا على ضرورة تشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم الحرب التي ترتكب في اليمن ورفع الحظر الجوي بصورة عاجلة لنقل الجرحى للعلاج وإصدار قرار حازم وملزم بوقف العدوان ورفع الحصار المفروض.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com