الخبر وما وراء الخبر

القطاع الاكاديمي بجامعة ذمار : مجزرة عزاء آل الرويشان “تهز الوجدان الانساني”

416

ذمار نيوز : خاص

الدكتور طالب النهاري, رئيس جامعة ذمار, أكد ان هذه الجريمة كشفت مدى وحشية العدوان ضد اليمن, بما لا يدع مجال للشك ان الشعب اليمني كان صموده اسطوري في وجه الآت القتل والقصف التي يتعرض لها اليمن يومياً.
مشيراً ان استهدف المدنيين جريمة, بحد ذاتها, لكن استهداف صالة تكتظ بالمعزين جريمة فاقت كل التصورات الانسانية, وتجاوزت وحشية القتل الى التلذذ بالقتل وسفك دم الابرياء.
ولفت الدكتور النهاري الى ضرورة تظافر كل ابناء المجتمع والوقوف صف واحد في وجة هذه العدوان الذي يحاول ان يرعب الشعب اليمن لكن بصمودنا سينكسر.
واعتبر القطاع الاكاديمي بجامعة ذمار ان جريمة مجزرة عزاء آل الرويشان بالقاعة الكبرى” واحدة من ابشع الجرائم على مدى التاريخ الانساني”, معتبرين في احاديث لـ(ذمار نيوز) ان قتل المدنيين والتنكيل بهم ليس من اخلاق الاسلام وليست من قيم الرجولة, بل هي اخلاق اعداء الانسانية ومعدومي القيم.

الجرموزي: نحن مكلومون…

الدكتور فؤاد الجرموزي – كلية الهندسة, قال حضرنا اليوم لعمل وقفة للاكاديميين وموظفي وطلاب الجامعة, للتنديد بهذه الجريمة التي “لا يمكن وصفها بغير انها اكلمت الوجدان الانساني قاطبة وجريمة حرب بكل المقاييس”.
مضيفاً في حديث لـ(ذمار نيوز) انها جريمة استهدفت جلسة عزاء, جلسة واجب, جلسة العزاء اشاد بها الرسول الكريم, فمن اخلاق المسلم على المسلم ان يعزي اخاه المسلم , وعندما يذهب ليعزي يجد هذه الوحشية من قبل مجرمي الحرب من آل سعود واسيادهم.
ولفت الجرموزي ان كل ابناء الشعب اليمني “مكلومين, بشكل كبير جدا”, وتابع: موقف الاكاديميين وكل انسان وهو الشجب والانكار, اليمنيين وكل من له ذرة انسانية مصدومون من هذه الجريمة, ما تم شيئ من الصعب جدا تصوره ناهيك عن معايشته. وختم بقوله ان القانون الدولي يعتبر الضربة الثانية تستهدف المسعفين لاي عملية قصف لهدف ما جريمة حرب بحد ذاتها بغض النظر عن قانونية الضربة الاولى من عدمها…

المجاهد: المجتمع الدولي شريك
من جانبها, اعتبرت الدكتورة آمال المجاهد صمت الامم المتحدة ومجلس الأمن ” صمت الشريك فيما يعمله شريكه من عدوان على اليمن”. وقالت لـ(ذمار ينوز): لا تستطيع الكلمات ان تصف هذه الجريمة وما حدث فوق تصور العقل البشري,
داعيةً كل الشعوب العربية والاسلامية ان تصحى من هذا السبات الذي هي فيه, بما فيها الشعب السعودي, كما طالبت الشعب اليمني بمزيد من “التوحد لمواجهة العدوان السعودي الامريكي”.

البحله : جريمة خارج الاعراف
عميد كلية الآداب الدكتور عبدالكريم البحلة , قال ان المجزرة التي جرت في صالة العزاء خارجة عن الاعراف الانسانية لا تمثل الا عمل اجرامي غادر, لا يقوم به غير من ينكرون بوجود الله فما بالك بمن يدعون انتمائهم للاسلام.
واضاف: هذه الجريمة ادانها كل من في قلبه ذرة من الانسانية, ولا تمت للقيم الاسلامية بصلة, ونحن ندين ونستكر هذه الجريمة.
مؤكداً ان الجريمة وثقت تماماً, وهناك من نشر في مواقع التواصل الاجتماعي ان الاقمار الصناعة الروسية صورت طائرتين من طيران العدوان وهي تقصف, وكذلك الصور والفديوهات التي نشرت اثناء وعقب الحادث توكد ان الجريمة هي بيد بني سعود.

العميسي: عمل اجرامي جبان ينم عن عقلية وحشية
الدكتور فضل العميسي وصف جريمة الصالة الكبرى بأنها (عمل اجرامي جبان ينم عن عقلية وحشية), وقال :ليست من اخلاق الحروب استهداف مجالس العزاء وصالات الافراح, والمناسبات الاجتماعية وهي جرائم ضمن جرائم الابادة.
وتابع بالقول: اذا كان العدو يريد حرباً فهناك جبهات, وعليه ان يواجه الرجال في الجبهات, لكنه فشل في الجبهات فعمل على ارتكاب الجرائم, وهنا يعمل كما يعمل اليهود ” القتال من خلف حجاب”.
ولفت الى انه “بعد عام وسبعة اشهر لم نسمع اي صوت يدين او يحاول وقف الجرائم بحق شعب اليمن, لن نعول على احد بقدر ما نعمل على صمود الشعب اليمني ووقوف ابطاله في وجه قوى العدوان”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com