الخبر وما وراء الخبر

أبناء ذمار لـ(ذمار نيوز): المشاركة في حملة دعم البنك شرف لكل يمني

276

ذمار نيوز : خاص

عندما يكون الواقع المحيط بنا متخم بالكثير من تفاصيل الاباء حتما سنجد من يدافع عن الوطن بكل ما استطاع, لتتجاوز الروح اليمنية واقعها الى واقع مختلف.

في دعابة نشرت في موقع التواصل الاجتماعي تقول: “احدهم لقى رجل مسنّ في البريد بيتبرع للبنك .. سأله : ماذا جاء بك يا والدي الى هنا ؟ فرد قائلاً : جينا نشتري الوطن من الذي باعوه” هذه العبارات البسيطة تتجلى فيها مفردات كبرياء وعزة الانسان اليمني الاصيل. الذي يشارك في كل معركة كبيرة او صغيرة لاينتصر لليمن.

“ذمار نيوز” تسلط الضوء على الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي في محافظة ذمار, وتستطلع الاراء, ليخرج بهذه الحصيلة.

ذمار نيوز- خاص:

………………..

الموشكي: دعم البنك واجب ديني ووطني

قالت أمنة ناجي الموشكي , ان دور المراة اليمنية في الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني, هو ” الدعم وتشجع اسرتها على المشاركة في الحملة, مؤكده ان نجاح مضمون بفضل الله “طالما والغرض منه انقاذ شعب مغلوب على امره”, لافته الى ان “دعم البنك واجب ديني ووطني وعلى الجميع المشاركة في هذه الحملة لاثرها في صناعة غد الانتصار والكرامة والعزة”.

وتقدم أمنة الموشكي , نصيحة للنساء اليمنيات, وقالت: الصبر والصمود والنصح منهن لجميع افراد اسرهن بان الوطن ملك الجميع وعلينا جميعا حمايته ونبذ الخلاف والتخلف وراء ظهورنا الوطن بحاجه الى تكاتف ابنائه.

زبيبة: الايداع ثقافة يجب تكون حاضره

من جانبه, أعتبر الدكتور عبد الكريم زبيبة نائب رئيس جامعة ذمار لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي, ان المشاركة في دعم البنك المركزي عبر الايداع هي الاصل ثقافة يجب ان تمارس سوا كان هناك ازمة سيولة ام لا, لان الدورة المالية والاقتصادية يجب ان تستمر فيخرج الريال من البنك ثم يعود اليه ولايجوز تخزين النقود لانه يسبب ضرر اقتصادي وما يسمى لدى الاقتصاديين تضخم.

وقال في حديث لـ(ذمار نيوز) كثير من دول العالم تثقف ابنائها بالحفاظ على نظافة النقود وضرورة ايداعها البنوك, والحملة الحالية لها شقين الاول هو المساعدة في عودة النقود للبنك لتوفير السيولة عبر الايداع, والثانية هي التبرع للمساعدة في سد عجز الايرادات المتوقفة نظرا لتوقف توريد الضرائب والجمارك وغيرها من كثير من المحافظات والمؤسسات.

متابعاً:بحسب كلام محافظ البنك هناك اكثر من ترليون وثلاث مائه مليار ريال تتداول في السوق لوعاد فقط ربعها لحل مشكلة السيولة ولكنها للاسف تخزن في البيوت وعند التجار عديمي الضمير ولاننسى السعودية وسحبها للعملة كما حدث بعد حرب صيف ٩٤ وسبب اختفائها وطبع عملة جديدة انهيار الريال مقابل العملات الصعبة.

الورقي: تتجلى حكمة الشعب اليمني التي أبهرت العالم

الى ذلك تمنى الصحفي والمدرب علي الورقي, أن يتم التركيز بشكل اكبر على المسئولين وحصرهم مع التجار الكبار في اليمن ليدفعوا مبالع مشاركة في الحملة”لأنهم استفادوا من  خيرات الوطن أكثر من غيرهم فوجب عليهم الآن وبطريقة طوعية دفع مبالغ كبيرة”. مؤكداً ان تلك المبالغ “لن تؤثر على ثرواتهم التي اخذوها من خيرات هذا الوطن”.

ويرى الورقي ان المفارقة تحدث ان الفقراء هم يهبون اكثر من غيرهم للمشاركة في حملة دعم البنك, وقال: “الفقراء كانوا المبادرين بدعم البنك المركزي في مكاتب البريد بكل فروعه وبكل سخاء”. مضيفاً: تتجلى حكمة الشعب اليمني التي أبهرت العالم وفي مواجهة ألعن عدوان على وجه الأرض .

الحجي: المرأة اليمنية هي السباقة في مثل هذا المشروع الوطني

وترى الناشطة الحقوقية أمة الله الحجي, ان المرأة اليمنية عظيمة لأنها من نسل الملكتين بلقيس و أروى خير من حكمن اليمن, وقالت :المرأة هي العطاء الأول الذي به كانت اليمن في ازهى عصورها واتوقع بشده أن تكون المرأة اليمنية هي السباقة في مثل هذا المشروع الوطني والتحدي الأهم من أجل اليمن.

واضافت في حديث لـ(ذمار نيوز): العدوان على اليمن  استمر لمده عام ونصف وسط صمت دولي مطبق, ما أدى إلى اكتشاف الشعب يقينا لمعنى الإرادة والتضحية و الفداء من أجل الأرض والعرض والكرامة, أدركنا كيمنيين ما يتوجب علينا فعله من أجل الانتصار لقضيتنا العادلة التي ندافع من أجلها وهي سيادة اليمن ورفض الوصاية عليه أو تدميره وتقسيمه, فكل انسان على أرض اليمن على اختلاف فئته العمرية أو جنسه هو جندي يدافع عن قضيته العادلة.

مؤكده انه رغم “الحصار المفروض على الشعب اليمني والحرب والجرائم الوحشية والقصف الذي أودى بحياة الكثيرين وكذلك المنشآت الحكومية والعسكرية وغيرها في اليمن إلا أن الشعب اليمني العظيم برجاله ونسائه تغلبوا على العدوان ورسموا اروع صور الصمود والبذل من أجل غد أجمل و واقع يتوائم وفق مقتضى الدفاع عن الأرض والقضية العادلة”.

واشارت الحجي الى ان الشعب اليمني “تغلب على العدوان الغاشم ولن يسمح لأي كان فرض الذل على الشعب اليمني سواء اقتصاديا أو عسكريا أو سياسيا”, معتبره توافد المخلصين للوطن من أجل دعم البنك المركزي وأيداع أموالهم كإحتياطي نقدي فيه, بحيث أن استمرار إيداع الأموال في المصارف الحكومية وهيئات البريد يعتبر دعم للبنك المركزي والاقتصاد الوطني حتى تتوفر السيولة النقدية وتظل الحياة الإقتصادية مستقرة”, دليل ان الشعب اليمني عظيم وقوي في وجه كل الظروف.

 

الشاهري: الشعب اليمني صابر وصامد في وجه العدوان

منير الشاهري مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمدينة ذمار , أكد ان قطاع الشاب والرياضية سيكون له بصمة في المشاركة في الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني, وقال في حديث مقتضب لـ(ذمار نيوز):نحن في مكتب الشياب والرياضه بمديرية ذمار ومركز تدريب وتاهيل الشباب بالمحافظه سنقوم يوم الثلثاء بعمل تبرع للبنك المركزي عن طريق الطلاب والموظفين فلدينا اكثر من 300 موظف ولاعب وطالب سنقوم بدعم البنك.

وتابع بالقول: لاننا ندرك عن العدو يدمر كل شي, وهي ان شاء الله اخر حرب سيقومن بها لانهم لم يحققوا اي شي غير قتل الاطفال ونساء وتدمير الجسور والبيوت وقصف المنازل والمزارع. مؤكداً انه ورغم وحشية العدوان “سيكون الشعب اليمني صابر وصامد في وجه الطغاهة”.

العبري: الشعب اليمني بصموده ومشاركته يفشل مخططات العدوان

الى ذلك, شدد مهدي العبري- اخصائي نفسي-  على ضرورة ” الشماركة والمشاهمة في حملة دعم البنك المركزي”, وقال في حديث لـ(ذمار نيوز):عملية التبرع لصالح البنك عمل وطني يتطلب من الجميع المشاركة فيه لتفويت الفرصة على المتربصين على الوطن والذي يريدون محاربة الشعب اليمني في لقمة عيشيه بعد ان تعذر عليهم بالعمل العسكري.

متابعاً بالقول:هاهو اليوم الشعب اليمني يواجه الحرب الاقتصادية بالتبرع للبنك بما يعزز مواردة واحتياجياتة البنك بما يلبي توفير الرواتب والسيولة المالية.

مطالباً الجميع ” التفاعل الجاد لانجاح هذه الحملة بما يفوت الفرصة على اعداء الشعب اليمني, وبعث رسالى لقوى العدوان بالقول: هو الشعب اليمني بصموده ومشاركته ومساهمته يفشل مخططاتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com