الخبر وما وراء الخبر

رئيس جامعة ذمار: العام الدراسي الجديد بالجامعة سيبدأ في موعده المحدد

174

ذمار نيوز :سبأنت:

أكد رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد يحيى الرفيق أن العام الدراسي الجديد في كليات الجامعة سيبدأ في موعده حسب التقويم الدراسي المعتمد من وزارة التعليم العالي.

وأوضح رئيس جامعة ذمار في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الامتحانات للفصل الدراسي الثاني للعام 14-2015م في مختلف التخصصات انتهت بنجاح باستثناء ثلاث كليات ستستكمل امتحاناتها عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن الدراسة في كليات الهندسة والطب البشري والعلوم الإدارية تسير بشكل منتظم وعلى وشك الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني بعد توقف لمدة نحو شهرين بسبب الغارات التي شنتها طائرات العدوان السعودي الغاشم قرب مقراتها.

وثمن الدكتور الرفيق الجهود المتميزة لأعضاء هيئة التدريس وكوادر الجامعة من أجل انتظام العملية التعليمية وكذا شجاعة الطلاب وإصرارهم على استكمال العام الدراسي رغم كل الصعوبات والمخاوف جراء استمرار العدوان.

ولفت الى أن الجامعة تشهد حاليا تنفيذ حزمة من الإصلاحات لتطوير العملية التعليمية وتحسين جودة مخرجاتها، وتصحيح الاختلالات في مختلف ادارات ومرافق الجامعة وبما يكفل رفع كفاءة الاداء الاكاديمي وتنظيم العمل الاداري وكذا تحسين آليات تحصيل الايرادات وضوابط صرفها فضلا عن تفعيل الجانب الرقابي للقضاء على مظاهر الفساد المالي والإداري بشكل عام.

وأوضح رئيس جامعة ذمار انه تم إصدار قرارات تعيين وتدوير وظيفي لعدد من القيادات تحت التجربة لمدة ثلاثة أشهر، وسيتم التقييم بناء على ضوابط مهنية، ترتكز على معايير الكفاءة والالتزام ومستوى الأداء، إلى جانب اعداد خطة لإعادة توزيع الكوادر التي كانت تحت التوزيع للاستفادة من الخبرات البشرية في مختلف التخصصات..منوها إلى ان الجامعة تدرس حاليا إصدار لائحة مالية لتنظيم آليات صرف الحقوق والمزايا والحوافز بالإضافة الى تخصيص مكافآت تشجيعية للعناصر المتميزة من كوادر الجامعة.

وحث الدكتور الرفيق الجميع على توحيد الجهود في سبيل انجاح وتطوير العملية التعليمية بعيدا عن كل التباينات خاصة في ظل الوضع الحالي وما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم يتطلب الاصطفاف لمواجهته بشتى الوسائل وفي مقدمة ذلك النهوض بالدور الحيوي للجامعة في خدمة المجتمع وتنميته.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com