الخبر وما وراء الخبر

خبراء عسكريون: المخازن الباليسية اليمنية مستعدة لخوض غمار المعارك

255

ذمار نيوز -النجم الثاقب 30 أغسطس 2016م

عاودت فعاليات صواريخ قاهر1 الباليستي المطور محلياً على ايادي ابطال الجيش واللجان الشعبية بعد الجرائم التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الامريكي على صعدة مما شنت مقاتلات العدوان خلال الـ 24 الساعة الماضية اكثر من 160 غارة على مناطق مختلفة بمحافظة صعدة.

حيث أن القوة الصاروخية اليمنية في الرد على جرائم العدوان اطلقت صاروخين من نوع “قاهر1” على مطار ابها الاقليمي بعسير و محطة كهرباء “الشقيق بجيزان.

كما أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، قبل 20 يوم في تاريخ 10 اغسطس 2016م، صاروخاً بالستياً من نوع “قاهر-1” على قاعدة خميس مشيط الجوية في عسير.

و في 27 يونيو 2016م استهدف صاروخ قاهر واحد الباليستي الذي أطلقته القوة الصاروخية للجيش واللجان مرابض الطائرات المقاتلة في قاعد خميس العسكرية بعسير.

وبحسب المراقبون العسكريون أن هذه العمليات وبعد مروراكثر من سنة ونصف من العدوان، تدل على وجود عددا كبيرا من هذه الصواريخ الباليستية وإمكانيات عالية على استخدامها قادرة على مواصلة مواجهة العدوان لسنوات عديدة.

كما تؤكد عملية إطلاق صاروخ باليستي يمني على معاقل العدوان سواءً في العمق السعودي او في الاراضي اليمنية، على أن مخزون الجيش واللجان الشعبية منها كبير ومتنوع، وبحسب الخبراء إنه ” لا زالت القوة الصاروخية مستعدة لخوض غمار المعارك بما هو أكبر وأن مخزون الذخائر والصواريخ موجودة “.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com