الخبر وما وراء الخبر

ذمار .. اختتام دورة الرعاية التكاملية لصحة الطفل

254

ذمار نيوز -خاص  28 أغسطس 2016م

اختتمت اليوم بذمار دورة تدريبية خاصة بالرعاية التكاملية لصحة الطفل والتي نظمها برنامج صحة الطفل على مدى 16 يوما بمشاركة 24 مشاركا من العاملين في المرافق الصحية بالمديريات.

وفي الاختتام أشاد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي بجهود القائمين على الدورة ، مشيرا إلى أهمية أن يعكس المشاركين في الدورة المعلومات والمعارف التي يتلقونها إلى الواقع وبما يسهم في الرعاية الصحية للطفل.

وأكد اهتمام السلطة المحلية بصحة الطفل من اجل بناء جيل محصن من الأخطار قادر على إدارة عجلة التنمية المستقبلية.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بذمار الدكتور محمد الجماح إلى أن الدورة هدفت إلى بناء قدرات العاملين في المرافق الصحية بما يمكنهم من تقديم الخدمات الصحية النوعية..لافتا إلى المشاركين تلقوا معلومات عن صحة الطفل والبرامج التكميلية بما يمكن المتدربين من القيام مقام الطبيب في المديريات الريفية.

إلى ذلك بين منسق برنامج صحة الطفل الدكتور صلاح الشميري أن المشاركين تلقوا معلومات عن كيفية تقييم وتصنيف الحالات المرضية للأطفال ومن ثم كيفية العلاج ، لافتا إلى أن العامل الصحي أصبح قادرا على التعامل مع الحالات الأكثر شيوعا عند الأطفال والتي قد ينتج عنها الوفاة في المناطق الريفية البعيدة بالإضافة إلى التدريب على مختلف برامج الرعاية الصحية الأولية كالتحصين والصحة الإنجابية والترصد الوبائي والتغذية والسل والبلهارسيا والملاريا.

حضر الاختتام عدد من القيادات بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com