الخبر وما وراء الخبر

رئيس اللجنة الثورية العليا يرأس اجتماعاً للقائمين بأعمال الوزراء

129

ذمار نيوز : سبأنت:[15/سبتمبر/2015]
رأس الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اجتماعاً اليوم للقائمين بأعمال الوزراء بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد ورئيس هيئة مكافحة الفساد القاضي أفراح بادويلان.

ناقش الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بأنشطة وأعمال الوزارات، سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد جراء العدوان السعودي الغاشم.

واستعرض الاجتماع تقريراً قدمه القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الوزراء محمد سوار حول الإنجاز الناتج عن الاجتماع السابق للقائمين بأعمال الوزارات والإطلاع على مصفوفة مستوى التنفيذ ، وكذا سياسات وآليات منح وتجديد تراخيص شبكات الهاتف النقال والنطاق العريض اللاسلكي المتنقل في اليمن.

واستمع الاجتماع إلى وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتوضيح الرؤية المقدمة من اللجنة المكلفة بإعداد وثيقة منح وتجديد التراخيص.

وأقر الاجتماع مشروع القرار المكون من 12 مادة حول سياسات وآليات منح وتجديد تراخيص شبكات الهاتف النقال والنطاق العريض اللاسلكي المتنقل الواردة في الوثيقة وكذا الموافقة على آلية تحديد القيمة الأولية لترخيص الطيف الترددي وفق الأسعار المقدمة في الوثيقة والموافقة على خطة توزيع الطيف الترددي وآلية احتساب الرسوم السنوية واستبدال رسوم الترخيص السنوية المحددة بمبالغ ثابتة في اتفاقية الترخيص من اجمالي الإيرادات.

ووافق الاجتماع على آلية احتساب التكاليف الإدارية السنوية للطيف الترددي واعتماد أجور الترقيم كأجور تخصيص وأجور استخدام كما وافق على مشروع لائحة وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بعد أن قدم فريق وزارة الخدمة المدنية والتأمينات توضيح بشان دواعي اعداد اللائحة ومبادئ وأسس اعداد اللائحة ومجالات التحديث .

كما أقر الاجتماع مشروع قرار لائحة وزارة الخدمة المدنية والتأمينات على أن تقوم وزارة الشؤون القانونية بمراجعة صيغ القرار وفق المهام المنوطة بها، وتطبيق قانون الخدمة المدنية حيال المتغيبين عن أعمالهم دون عذر ولفترة تتجاوز المدة القانونية .

واطلع الاجتماع على الضوابط المتعلقة باستيراد القطاع الخاص للمشتقات النفطية في ظل الوضع الراهن الذي تمر به اليمن من عدوان غاشم استهدف الحياة العامة للمواطنين بشكل عام ومناقشة قرار تشكيل لجنة عليا للرقابة التموينية وضبط المشتقات النفطية وإحالته إلى الجهات المعنية.

كما استعرض الاجتماع تقرير موجز عن سير امتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2014- 2015م قدمه القائم بأعمال وزير التربية الدكتور عبدالله الحامدي تناول فيه الترتيبات التي تمت بشان التحضير والإعداد للإمتحانات العامة وتدشينها وتقديم احصائيات بإعداد المتقدمين لها بالمحافظات التي جرى تنفيذ الامتحانات فيها وخلاصة تقديرية للقوى البشرية العاملة في العملية الإمتحانية وكذا المؤشرات الأولية لسير الامتحانات ، والجوانب الأمنية وتفاعل الطلاب وأولياء الأمور وجهود قيادة الوزارة والعاملين وكل موظفي الدولة الذين شاركوا من خلال أقساطهم في إنجاح الامتحانات.

وفي الاجتماع ثمن رئيس اللجنة الثورية العليا الجهود المبذولة للقائمين بأعمال الوزارات .. منوها بكافة الجهود المبذولة في كافة مؤسسات الدولة خاصة في ظل العدوان الغاشم .

وأطلع الأخ محمد علي الحوثي المجتمعون على المستجدات على الساحة الوطنية وما يجري من انتصارات على كافة الجبهات الداخلية والخارجية.

واختتم رئيس اللجنة الثورية الاجتماع قائلاً ” يعتبر انجاز الامتحانات ملحمة وطنية في مواجهة العدوان ” .. مشيدا بكافة جهود القائمين .. مجدداً شكره وتقديره لجهودهم المبذولة التي تترجم حبهم للوطن وأبناءه.

ووجه رئيس اللجنة الثورية العليا بسرعة انجاز ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com