الخبر وما وراء الخبر

بشاعة وسخط العدوان تبني مجازر جديدة في صعدة وحجة ونهم

512

ذمار نيوز -النجم الثاقب 16 أغسطس 2016م

طيران العدوان السعودي الامريكي يرتكب شبه يومي مجازر بشعة بحق الشعب اليمني حيث في الايام الاخيرة استهدف مستشفى في عبس تابعة لمنظمة اطباء بلا حدود ومدرسة في منطقة جمعة بن فاضل بصعدة واليوم ارتكبت مجزرة جديدة في نهم والتي راح ضحيتها كـ حصيلة اولية ادت الى استشهاد 16 مدنياً  بما فيهم اطفال ونساء وغزل.

وأدانت وزارةُ حقوق الإنسان الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران تحالفِ العدوانِ السعودي الأمريكي في مستشفى عبس بمحافظة حجة الذي تديره منظمة أطباء بلا حدود.

واعتبرت وزارة حقوق الإنسان في بيان صادر عنها استهداف طيران العدوان للمستشفى بشكل مباشر جريمةً بشعة تجاوزت كلَّ حدودُ الأخلاق ومثلت إدانةً لكل آليات الأمم المتحدة ووصمةَ عارٍ في جبين المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنا.

وفي صعدة قام طيران العدوان باستهدف مدرسه لتحفيظ القران الكريم في منطقة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان بصعدة ما أدى إلى سقوط 20 طالبا ما بين شهيد وجريح .

وفي نهم بمحافظة صنعاء ارتكب طيران العدوان السعودي اﻷمريكي مجزره جديدة في قرية المديد بمديرية  ‏نهم ، مما ادى الى استشهاد قرابة 16 بينهم اطفال والعدد في تزايد واكثر من 16 جريح حالتهم خطرة

وتأتي هذه المجازرة التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بصورة شبه يومية بحق المدنيين في اليمن وسط صمت عربي ودولي، وبحسب المراقبون السياسيون ان هذه المجازر تأتي في اطار الضغط على الشعب اليمني لأركاعه أمام مطالب الرياض وهي عودة ما تسمى بالشرعية، والامم المتحدة لم تعد تستطيع ان تحمي نفسها من الابتزازات السعودية المتكررة.

وخرجت يوم أمس الاثنين مسيرات حاشدة  في عدة مناطق يمنية تأيداً لتشكيل المجلس السياسي الأعلى والتنديد بجرائم العدوان .

ففي مديرية بلاد الطعام محافظة ريمة نُظم لقاء قبلي بمشاركة قبائل من محافظة ذمار أيّدوا خلالَها المجلس السياسي الأعلى مندّدينَ بجرائم العدوان معلنين النفير العام.

ونظم طلاب الثانوية العامة في محافظة الحديدة وقفات احتجاجية تنديدا باستمرار صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق الطفولة في اليمن و آخرها استهداف الأطفال في جمعة بن فاضل بمحافظة صعدة .

وخرجت نساء مديرية جبل راس التابعة للحديدة في وقفة عبرن فيها عن استهجانهن لجرائم العدوان السعودي الامريكي والتي لم يسلم منها حتى طلاب المدارس مؤكدات عن دعمهن الكامل للجيش واللجان.

واستنكر أبناء محافظة صعدة الجرائم المروعة التي أقدم على ارتكابها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق الطفولة في صعدة، واستمرار المجازر في صفوف اليمنيين، حيث نظموا ثلاث وقفات احتجاجية منفصلة في مديريات سحار ورازح وصعدة، ادانوا من خلالها الصمت الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب، كما باركوا منح البرلمان الثقة للمجلس السياسي الأعلى، وقدموا قوافل غذائية ونقدية دعما للمقاتلين في الجبهات.

الجدير بالذكر انه بعد ان قالت منظمة اطباء بلاحدود ان التحالف استهدف مدرسة في جمعة بن فاضل واستشهاد عشرة اطفال ، صرح  الناطق باسم العدوان العسيري امس على عدة قنوات بتهديدها وقال ان عليها ان تعالج الناس دون ان تتدخل في الامور الاخرى ..لان الاطفال حسب قوله هم يتدربون ..برغم ان المنظمة لم تقول شيء سوى انه وصل الى احد مستشفياتها عشرة شهداء اطفال بعد قصف احدى المدارس من قبل طيران التحالف .

الان طيران العدوان يعبر عن بشاعته و سخط العدوان من فضحه من قبل المنظمة و يستهدف مستشفى تديره هذه المنظمة في منطقة عبس وانباء عن ضحايا .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com