الخبر وما وراء الخبر

رئيس اللجنة الثورية يعيد تسمية الحرس الجمهوري بعد تحوله إلى قوات احتياط

669

وجه رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي بإعادة تسمية الحرس الجمهوري إلى تسميته السابقة بعد هيكلته إلى قوات احتياط من قبل الفار هادي قبل ثورة الـ 11 من سبتمبر، في خطوة تهدف لإعادته إلى دروه الريادي في حماية الشعب .
وقال محمد الحوثي خلال اجتماع موسع لقيادة وزارة الدفاع وقادة المناطق العسكرية اليوم  ” ستجدون هذه القوات دوما هي رأس الحربة في قتال العدو والحرس الجمهوري اليوم غير الأمس ولا يمكن أن يكون هؤلاء الأبطال والقادة الافذاذ العظام قوة احتياط “.
وأضاف ” من المستحيل أن يتخلى أبناء وقادة الجيش اليمني عن واجبهم أو أن نقبل أن يكونوا في خانة المبعدين عن ممارسة اعمالهم ولن نقبل ان يتعرض الجيش لما تعرض له الجيش العراقي”.
ووجه رئيس اللجنة الثورية العليا قيادة وزارة الدفاع باعتماد مليار ريال لإعادة جاهزية الوحدات في قيادة الحرس الجمهوري وفق رؤية وخطة تنفيذية وعملية .
فيما أشاد قائد قوات الحرس الجمهوري اللواء الجائفي بقرار إعادة تسمية قوات الحرس الجمهوري .. منوها بما يترتب على ذلك من مهام وواجبات تتبع التسمية .
وبعد فعالية الاجتماع دشن رئيس اللجنة الثورية برنامج إعادة تأهيل وبناء وحدات وقوات الحرس الجمهوري بمقر قيادة قوات الحرس الجمهوري بصنعاء.
وتفقد الحوثي مرافق قيادة الحرس الجمهوري وما لحق بها من أضرار ودمار نتيجة غارات العدوان السعودي الامريكي على اليمن منذ اول ساعاته.
يشارإلى أن اجتماع اليوم  لقيادة وزارة الدفاع وقادة المناطق العسكرية كان بحضور القائم بأعمال وزير الدفاع رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن حسين خيران وقائد قوات الحرس الجمهوري اللواء الركن علي بن علي الجائفي وأركان حرب القوات وقيادات وزارة الدفاع وقادة المناطق العسكرية.

.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com