الخبر وما وراء الخبر

الجيش السوري يسيطر على قرية في الغوطة الشرقية

180

فرض الجيش السوري الخميس السيطرة الكاملة على قرية حوش الفارة في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد القضاء على آخر تجمعات التكفيريين فيها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر عسكري قوله: إن السيطرة على قرية حوش الفارة القريبة من مدينة دوما “تمت بعد اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش والقوات المسلحة ومجموعات الدفاع الشعبية مع التنظيمات التكفيرية أسفرت عن تدمير آخر أوكارهم وبؤرهم في القرية”.

وأضاف المصدر أن عناصر الهندسة قاموا بتمشيط القرية وتفكيك مئات العبوات الناسفة والألغام التي زرعها التكفيريون في القرية قبل سقوط غالبيتهم قتلى واندحار الباقين حيث تقوم وحدات الجيش بملاحقة فلولهم باتجاه قرية حوش نصري.

ولفت المصدر إلى أنه بفرض السيطرة على قرية حوش الفارة أصبحت وحدات الجيش على بعد نحو 6 كيلومترات من دوما بريف دمشق أحد أكبر بؤر الجماعات التكفيرية في الغوطة الشرقية

وأوضح المصدر أن أهمية السيطرة على هذه المنطقة والتقدم باتجاه حوش نصري تأتي من كونها كانت تشكل خط الدفاع الأول عن المجموعات التكفيرية المتواجدة في دوما من جهة الشرق ومن ثم الشيفونية والريحان.

وأحكمت وحدات الجيش في 28 الشهر الماضي السيطرة على المزارع الجنوبية الشرقية لبلدة حوش الفارة ما ساهم في تقطيع أوصال الجماعات التكفيرية وقطع أحد أبرز خطوط امدادهم من البادية وفرض سيطرة نارية كاملة على بلدة حوش الفارة وتضييق الخناق على المجموعات الإرهابية في مدينة دوما.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com