الخبر وما وراء الخبر

حزب الله يقلل من تأثير قانون أمريكي ضده ويتهم السعودية بعرقلة انتخاب رئيس في لبنان

178

ذمار نيوز -متابعات 3 أغسطس 2016م

قال الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اليوم الأربعاء إن المصارف اللبنانية والبنك المركزي قللوا من تأثير قانون أمريكي استهدف المصادر المالية للحزب، مؤكدا أن تطبيق القانون حتى الآن كان “متوازنا ومنطقيا”.

وكان حزب الله قد انتقد بشدة البنك المركزي لموافقته على إجراءات اعتبرها حربا ضده وانتهاكا لسيادة لبنان، ويرى البنك أهمية تطبيق القانون الأمريكي لتفادي عزلة دولية للقطاع المصرفي اللبناني.

وقال الشيخ قاسم في مقابلة مع رويترز “القانون الأمريكي أوجد حالة تماسك كبيرة على المستوى الشيعي وعلى مستوى الحلفاء، والحمد لله من خلال التحرك الذي حصل والنقاشات التي جرت مع حاكم مصرف لبنان والمصارف والمعنيين في لبنان تمت محاصرة القانون بحدوده الدنيا.”

وأضاف “التطبيق الذي حصل حتى الآن من خلال تعاميم مصرف لبنان كان متوازنا ومنطقيا وإن شاء الله تستمر الأمور بهذه الطريقة.”

ويواجه الاقتصاد اللبناني ضغطا متزايدا جراء عدم الاستقرار في المنطقة وعبء اللاجئين، حيث يستضيف أكثر من مليون لاجئ حسب إحصاءات الأمم المتحدة.

إلى ذلك اتهم الشيخ قاسم المملكة العربية السعودية بتعطيل انتخاب رئيس، قائلا “إذا وافقت السعودية على انتخاب الرئيس غدا يحصل الرئيس لأن (حزب) المستقبل في لبنان لا يستطيعون اتخاذ قرار من دون موافقة سعودية خاصة أن الفيتو سابقا كان فيتو سعودي.”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com