الخبر وما وراء الخبر

منتدى رياض الجنة يجهز الف عروسة من الاسر الفقيرة في ذمار

319

ذمار نيوز- صقر أبوحسن:

على مدى ثمان سنوات جهز منتدى رياض الجنة لتنمية المرأة والطفل بمحافظة ذمار “الف عروسة ” من الاسر الفقيرة, اوضحت ذلك رئيسة المنتدى لـ(ذمار نيوز), وتابعت بالقول: المنتدى يقدم خدماته للمئات من الاسر والاطفال في عدد من المشاريع التوعوية والتأهيلية.

واشارت الى ان مشروع ” كسوة العروس”, هو عبارة عن مشروع رائد للمنتدى يقدم من خلاله المنتدى ملابس واكسسورات وكل ما تحتاجة العروس بشكل مجاني, بهدف ادخال الفرحة الى العروس الفقيرة والمحتاجة. مؤكدة ان المنتدى استطاع ان يوفر خمسين فرصة عمل لبعض النساء المحتاجات للمعل من أجل إعالة أُسَرْهِن.

وعن مشاريع المنتدى قالت عباد: لدينا سلسلة من المشاريع الخيرية منها ” مشروع كفالة الأسر المحتاجة”, و” مشروع صناعة الشعيرية وصناعة الكعك البلدي”

– وهو عبارة عن تدريب النساء والفتيات على كيفية صناعة الشعرية والكعك البلدي, وتوزيعة من قبل الاسر او من قبل المنتدى خلال المعارض او الإتفاق مع بعض التجار وأصحاب المحال التجارية – ومشروع باب الخير – ويعمل المنتدى في هذا المشروع منذ عدة سنوات وهو عبارة عن جمع الأطعمة الزائدة وتوزيعها إلى المحتاجين بعد فرزها وتغليفها وحفظها بشكل جيد – بالإضافة إلى عدة مشاريع موسمية مثل الحقيبة المدرسية وكسوة العيدين واضحية العيد ومشروع إفطار الصائم وتوزيع الحقائب الرمضانية, بالاضافة الى عقد دورات توعوية بشكل إسبوعي وكذلك دورات تأهيلية وحياتيه متخصصة, بشكل دوري.

هذا وتأسس منتدى رياض الجنة لتنمية المرأة والطفل, في عام 2008م بمدينة ذمار, ويهدف إلى ” تشغيل الايادي العاملة, وتدريب وتأهيل المرأة للحد من الفقر والبطالة, والاسهام في محو أمية المرأة, وتعزيز التعاون بين أوساط المجتمع, بالإضافة إلى رعاية الطفل صحياً وتعلمياً”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com