الخبر وما وراء الخبر

ذمار .. مناقشة الخطوات التي أنجزتها فرق تتبع حركة النازحين بالمحافظة.

173

ناقشت لجنة تسيير مشروع تتبع حركة النازحين بمحافظة ذمار في إجتماعها اليوم، الخطوات التي أنجزتها الفرق الميدانية والمنسقين ومستوى تعاون قيادات السلطات المحلية مع فريق العمل .

يهدف المشروع الذي ينفذه فرع إتحاد نساء اليمن لتكوين قاعدة بيانات دقيقة عن أعداد النازحين والذين نزحوا جراء العدوان إلى المحافظة.

وأشاد وكيل محافظة ذمار محمود الجبين بجهود القائمين على المشروع في تتبع حركة النازحين وتحديد إحتياجاتهم وتكوين قاعدة بيانات ترسل للمنظمات الدولية لمعرفة أعداد النازحين الذين نزحوا إلى محافظة ذمار من المناطق التي تشهد نزاع وتلك التي تتعرض لقصف طيران العدوان.

ودعا المنظمات إلى الاهتمام بالنازحين في محافظة ذمار والذين يزداد عددهم يوما بعد آخر بسبب الإستقرار الذي تنعم به المحافظة .. حاثا السلطة المحلية في المديريات على التعاون مع فريق العمل وتزويده بالبيانات الدقيقة بما يسهم في تكوين قاعدة بيانات.

فيما استعرضت أمين عام فرع إتحاد نساء اليمن خيرية أحمد حسين، الخطوات التي قطعها المشروع والمتمثلة في النزول الميداني للمديريات والعزل لجمع البيانات وتحليلها بالتنسيق مع قيادات السلطات المحلية في المديريات.

وأشارت إلى الأوضاع الصعبة التي يعيشها النازحون في المحافظة والذي لم تلتفت المنظمات الدولية إلى معاناتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com