الخبر وما وراء الخبر

لجنة التهدئة المركزية تبعث رسالة لولد الشيخ توضح تفاصيل ماتعرصت له في مجز بصعدة

195

ذمار نيوز -متابعات 21 يوليو 2016م

رفعت لجنة التهدئة المركزية المعنية بوقف الأعمال العسكرية اليوم الخميس رسالة توضيحية لمبعوث الأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ عن الحادث التي تعرضت له اللجنة اليوم الخميس في مديرية مجز بصعدة أثناء تحرك لإنشاء غرفة عمليات على الحدود بحسب التفاهمات الأخيرة.

وقالت اللجنة في رسالتها للمبعوث الأممي إنه في يوم الخميس الساعة الثانية عصرا تم استهداف لجنة التهدئة بثلاث غارت جوية في مديرية مجز من قبل طيران العدوان أثناء قيامها بتجهيز غرفة عمليات مساعدة من أجل وقف الأعمال العسكرية.

وأضافت اللجنة أن أعضاء اللجنة تفاجأوا باستهدافهم بثلاث غارات والتي أدت إلى جرح الرائد حسين محمد ضيف الله بالإضافة إلى ستة آخرين واحراق سيارة المحافظ محمد جابر عوض واعتبرت اللجنة أن هذا الاستهداف يأتي في إطار التصعيد وإفشال كل مساعي التهدئة المركزية وتكشف النوايا السيئة لطرف العدوان ومرتزقته .

وحملت لجنة التهدئة الطرف الآخر ما قد يترتب على هذا الاستهداف…مشيرة إلى أن هذا الاستهداف ليس الأول من نوعه بعد قيام تحالف العدوان باستهداف اعضائها في أكثر من منطقة.

وطالبت اللجنة بالتحقيق في الحادثة بشكل عاجل وأن تقوم الأمم المتحدة ومبعوثها بدورها في حماية لجنة التهدئة المركزية واعضائها .

وكان رئيس وفد أنصار الله اعتبر أن استهداف لجنة التهدئة والتنسيق بغارات جوية في محافظة صعدة والتي كانت تعد وتجهز عبر السلطة المحلية لغرفة مشتركة عرقلة صريحة لعمل اللجنة ودورها.

ويأتي إنشاء هذه اللجنة بحسب تفاهمات كشف عنها عبدالسلام في لقائه مع قناة الميادين الفضائية بين الجانب اليمني والجانب السعودي لوقف الأعمال العسكرية  والتي من المقترض أن تباشر مهامها بحسب ما توصل إليه الجانبان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com