الخبر وما وراء الخبر

الحل الامريكي في اليمن مرفوض… والأمم المتحدة تتحمل المسئولية العدوان

161

ذمار نيوز -النجم الثاقب 19 يوليو 2016م

إن اليمن بوجه عام والمحافظات الجنوبية بشكل خاص تعاني منذ فترة طويلة من الإرهاب والجماعات المتطرفة خصوصا بعد بدء العدوان وتواجد قوات السعودية والاماراتية في اليمن.

وبحسب مصادر استخباراتية يمنية للجيش واللجان الشعبية، ان تحالف العدوان بعد الفشل الذريع امام الصمود اليمني واستبدال عاصفة الحزم بـ “اعادة الامل”  انتقل الى استراتيجية الحرب بالوكالة، واستخدم الجماعات الارهابية التي تعد الذراع الايمن للولايات المتحدة واسرائيل وبريطانيا.

كما ان المصادر اكدت، الاغتيالات الحاصلة في الساحة اليمنية خصوصاً في المحافظات الجنوبية هي تصفية لبعض القيادات ورموز الشرفاء من ابناء الجنوب الذين يرفضون الاحتلال السعودي الامريكي.

و أن الحرب تشن على اليمنيين تحت غطاء القرار الأممي، وبالتالي ستظل الأمم المتحدة تتحمل المسئولية، وستتعامل مع الموقف في اليمن إلى نهايته وتصريح المبعوث الأممي أنها هي الفرصة الأخيرة.

والمفاوضات اليمنية التي استؤنفت في الكويت واعتبرها المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ بانها قد تكون الفرصة الاخيرة في وقت تظاهر عشرات الالاف في صنعاء تنديدا بعرقلة الولايات المتحدة للحل السلمي.

وبحسب المراقبون السياسيون، إن المتابع  للمواقف يصل إلى أن طرف هادي مدعوما برغبة تحالف العدوان، ولم تكن هناك مؤشرات تصل إلى قناعة بالحل السياسي من قبل وفد الرياض، وعلى مدى.سبعين يوما مضت لم تفض المفاوضات بين الطرفين إلى التقدم في أي نقطة من النقاط التي تم بحثها، حتى توصل المفوض الأممي إلى رؤية كان من الممكن أن تحرز تقدما لو تم التعاطي معها ولكن فوجئ الجميع باعتراض وفد هادي عليها، وتعود المفاوضات إلى نقطة الصفر أو بالسلب رغم كل التنازلات التي قدمها وفد القوى الوطني.

وافاد مصدر مطلع دبلوماسي يمني لوكالة النجم الثاقب ان الحل في اليمن يجب أن يستند إلى القرارات الدولية، وليس امريكية سعودية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com