الخبر وما وراء الخبر

أعضاء برلمان أطفال اليمن يناشدون المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الأطفال بحمايتهم من القتل

126

ذمار نيوز :صنعاء ـ سبأنت:
ناشد أعضاء برلمان الأطفال في اليمن الأمين العام للأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف ومنظمة رعاية الأطفال والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الأطفال في العالم، بحمايتهم من القتل .

وقال أعضاء برلمان أطفال اليمن في رسالة موجهة إلى أمين عام الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف ومنظمة رعاية الأطفال والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الأطفال في العالم، ” نحن أطفال اليمن تحت القصف اليومي في جميع المحافظات ، دمرت مستشفياتنا ومدارسنا وحرمنا من التعليم العام الماضي، والعام الدراسي الجديد لم يبدأ وسنحرم من التعليم، وأنتم أعلم بالوضع الإنساني في ظل هذا العدوان الظالم وما يقارب من نصف سكان اليمن في سن الطفولة “.

وأوضحت الرسالة أن تفاقية حقوق الطفل تنص وتؤكد على حق الأطفال في الحياة والتعليم .. مبينة أن ثلثي الضحايا من الأطفال قتلوا ولم يحضوا بالعناية اللازمة ويتعرضون للانتهاكات الجسدية والخوف والرعب في المنزل والحي ولا نجد من يساندنا وأصبح أطفال اليمن نازحين في معظم محافظات الجمهورية.

وعبر أعضاء برلمان أطفال اليمن عن أملهم من الأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الأطفال، في حمايتهم باعتبار ذلك حق ضمنته كل الشرائع والمواثيق المحلية والدولية وكذا التحرك لوقف العدوان .. مؤكدين أن الصمت الدولي فيه هلاك مستقبل اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com