الخبر وما وراء الخبر

المركز اليمني لحقوق الإنسان: العدوان السعودي يشن أعنف غاراته منذ بداية عملياته

123

ذمار نيوز : رصد المركز اليمني لحقوق الإنسان في تقريره الأسبوعي لجرائم قوات العدوان السعودي ضد اليمن خلال الفترة من الأول حتى الثامن من سبتمبر الجاري.

وأوضح التقرير الذي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن طيران العدوان السعودي شن مئات الغارات العدوانية التي أودت بحياة العشرات من المواطنين بين شهيد ومصاب في عدد من المحافظات.

وقال التقرير الذي جاء متزامنا مع اليوم السادس والستون بعد المائة من العدوان السعودي على اليمن “إن كل يوم يمر من العدوان تتزايد معاناة المدنيين في اليمن من جميع المحافظات بسبب زيادة الضربات الجوية التي تستهدف المدن المزدحمة بالسكان حيث وصل عدد الشهداء جراء الغارات منذ بدء العدوان نحو 5 آلاف شهيد أغلبهم من النساء والأطفال وفقا للإحصائيات الرسمية”.

وأكد التقرير أن العاصمة اليمنية صنعاء تعرضت خلال الأيام الثلاث الماضية إلى أعنف غارات على الإطلاق منذ بداية العدوان في الوقت الذي يذهب فيه طلاب الثانوية والإعدادية لتأدية اختباراتهم النهائية وتقوم طائرات العدوان بقصف أماكن قريبة من المدارس، كما قامت بقصف منطقة السبعين وتضرر بشكل مباشر مستشفى السبعين للنساء والولادة مما أدى إلى نقل المواليد الخدج واستشهاد طفلين منهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com