الخبر وما وراء الخبر

طيران العدوان السعودي الأمريكي يدمر 70 مدرسة ومبنى إداري في صعدة

137

ذمار نيوز – متابعات

أدان مكتب التربية والتعليم بمحافظة صعدة تدمير طيران العدو السعودي الامريكي وحلفائه الممنهج لمدارس ومكاتب التربية بمختلف مديريات المحافظة وكل ما يمت إلى التعليم فيها بصلة .

وقال مدير مكتب التربية بالمحافظة عبد الرحمن الضرافي أن العدوان السعودي الامريكي وحلفائه المجرمين دأبوا منذ أيام العدوان الأولى على تدمير محافظة صعدة بشكل عام وتدمير كل المدارس ومكاتب التربية بالمحافظة بشكل خاص .

واشار الضرافي إلى أن إجمالي المدراس التي دمرها العدو السعودي الامريكي وحلفائه المجرمين بلغت 66 مدرسة دمرت بالكامل إضافة إلى أربعة مكاتب تربية ، إضافة إلى تضرر ما تبقى من مكاتب التربية والمدارس أضرار كلية وباتت بحكم المدمرة .

ولفت إلى أن النظام السعودي نفسه دمر خلال العدوان الغاشم في الحرب السادسة أكثر من 54 مدرسة تدمير كلي ومكتب تربية واحد ، مشيراً إلى أن النظام السعودي يحمل حقداً كبيراً على اليمن وخصوصاً صعدة .

ودان الضرافي المجزرة البشعة التي ارتكبها طيران العدو السعودي الامريكي وحلفائه بحق التربويين بمحافظة عمران.. مؤكداً أن همجية العدو السعودي وحلفائه في العدوان على اليمن وتعمد تدمير المدارس ومكاتب التربية وقتل الإنسان اليمني في عموم محافظات الجمهورية اليمنية ستبقى وصمة عار في جبين العدو السعودي الغاشم وحلفائه المجرمين ، وستكون سبباً رئيساً في زوالهم سلطة المعتدي بإذن الله.

وأكد حرمان عشرات الآلاف من الطلاب بصعدة من استكمال دراستهم بسبب استمرار العدوان الغاشم وتدمير لمدارس المحافظة , وكذا حرمانهم من تأدية امتحانات الشهادتين العامتين الاساسية والثانوية.

ودعا الضرافي المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان ذات الصلة بالنظر إلى محافظة صعدة وما يرتكبه العدوان الغاشم فيها ، كونها ومنذ أول ايام العدوان منكوبة وبشكل مأساوي ، والعمل على إيقاف العدوان الغاشم ليتمكن طلاب وطالبات محافظة صعدة من لملمة جروحهم وأخذ حقوقهم المشروعة في التعليم .

وفيما يلي إحصائية بأعداد المدارس والمكاتب المدمرة في مديريات محافظة صعدة في العدوان الحالي والحرب السابقة :

المديرية المدارس المدمرة سابقاً المدارس المدمرة حالياً

حيدان 12 9

ساقين 4 11

رازح 9 3

باقم 2 3

منبه 6 3 + مكتب التربية

الصفراء 9 2 + مكتب التربية

قطابر 0 4

شداء 0 4

الظاهر 6 6

مجز 2 4

سحار 0 7 + مكتب التربية

كتاف 0 1

غمر 4 + مكتب التربية 2

صعدة 0 7 + مكتب التربية

الإجمالي 54 + مكتب تربية 66 + 4 مكاتب تربية

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com