الخبر وما وراء الخبر

اجتماع موسع بذمار يناقش التحضيرات للاحتفاء بالعيد الوطني وتطورات الساحة الوطنية.

311

ناقش اجتماع موسع عقد اليوم بمحافظة ذمار برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة مجاهد شايف العنسي، وضم وكلاء المحافظة ومشرف اللجان الشعبية بالمحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات والمشايخ والوجهاء، التحضيرات للاحتفاء بالعيد الـ26 للجمهورية اليمنية “22مايو” والتطورات على الساحة الوطنية في ظل استمرار العدوان والتواجد الامريكي في جنوب البلاد.

واستعرض الاجتماع مايتعرض له اليمن من محاولات غزو واحتلال ومؤامرات من قبل قوى الاستعمار وأدواتها في المنطقة من دول تحالف العدوان السعودي وجماعات الارهاب والتطرف من عناصر القاعدة وداعش، والتي تهدف إلى السيطرة على اليمن وانتهاك سيادته والهيمنة على قراره الوطني، والنيل من لحمة الوطنية ونسيجه الاجتماعي ووحدته وأمنه واستقراره .

كما ناقش الاجتماع السبل الكفيلة بمعالجة اشكاليات ارتفاع ألاسعار ودور السلطة المحلية والجهات المختصة في الرقابة ووضع الضوابط الكفيلة بمنع الاستغلال والاحتكار والتنسيق مع الغرفة التجارية لتوفير احتياجات المواطنين وضبط الأسعار.. بالإضافة إلى تحسين آليات تحصيل الموارد المحلية وسبل تنميتها وضبط عمليات التحصيل عبر الجهات الرسمية المخولة بذلك.. مؤكدا على أهمية دور العلماء والخطباء في التوعية لتعزيز وحدة الصف والتعاون والتراحم بين أبناء المجتمع .

وخلال الاجتماع أشار الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة مجاهد شايف العنسي، إلى ماتمر به اليمن من حرب ومايتعرض له من مؤامرات ومحاولات غزو واحتلال ودخول قوات امريكية في جنوب البلاد، ومايتعرض له أبناء المناطق الشمالية في المحافظات الجنوبية من عنصرية وسوء المعاملة واعتداءات وتهجير وسلب ونهب لممتلكاتهم في وطنهم من قبل عملاء مدفوعين من قبل قوى الاستعمار وأدواتها في المنطقة.

وأكد على ضرورة تعزيز اللحمة الوطنية والوقوف صفا واحدا والعمل لمصلحة الوطن بعيدا عن المناطقية والطائفية والحزبية، والتكاتف لمواجهة كل المؤامرات والمخططات التي تستهدف اليمن ارضا وانسانا.

وحث على التنسيق والاعداد الجيد للاحتفاء بالعيد الـ26 للجمهورية اليمنية “22مايو” لما لهذه المناسبة من مكانة كبيرة في قلوبنا جميعا، والتراحم وتعزيز التعاون بين أبناء المجتمع خاصة في ظل الظروف التي تمر بها اليمن حاليا.

من جانبه أكد مشرف اللجان الشعبية بالمحافظة عبدالمحسن الطاووس أهمية الاستعداد الجيد للاحتفاء بذكرى الوحدة، والتي ضحى من أجلها الشعب اليمني وقدم خيرة رجاله من أجل تحقيقها، لافتا إلى أنه يجب أن تحظى هذه المناسبة بتفاعل وحشد كبيرا ، خاصة في ظل الاحداث الخطيرة التي شهدها اليمن من تمكين لعناصر القاعدة وداعش لبعض المناطق، والتواجد الامريكي الواضح في المحافظات الجنوبية، لنقدم رسالة قوية وواضحة لقوى الاستعمار بأننا لن نتأخر عن دحر المحتل وطرد الغزاة، وأن مشروع الاحتلال لن يمر وسيواجه بكل قوة.

وحث على ضرورة تكاتف الجهود والوقوف صفا واحد في مواجهة العدوان وإفشال محاولاته لشق الصف، ووضع ضوابط مجتمعية رادعة لكل من يذهب للقتال في صفوفه.. داعيا إلى تشكيل لجان من السلطة المحلية والمشايخ للحد من محاولات العدو للاستقطاب.

واكد “إننا جميعا في خندق واحد وقرارنا واحد ويجب ان يكون لنا موقفنا واحد ضد أي شخص يقاتل في صفوف العدو”.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com