الخبر وما وراء الخبر

التعليم العالي والبحث العلمي تدين استهداف العدوان لكلية التربية بصعدة

108

ذمار نيو – صعدة

ادانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استهداف كلية التربية بصعدة من قبل العدوان السعودي الأمريكي الغاشم.

وعبرت الوزارة في بيان لها عن استنكارها لجرائم العدوان السعودي الأمريكي واستمراره في استهداف المنشأت التعليمية التي تحمل رسالة سامية في بناء الشعوب ووتدميره لكل المؤسسات التربوية والذي يعد عملا منافيا للمواثيق والقوانين الدولية.

وطالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليمنية في بيانها كافة المنظمات الدولية والاقليمية بتحمل مسؤلياتها في وقف العدوان السعودي الأمريكي الغاشم واستهدافه للمواطنين والبنى التحتية في اليمن بما فيها المنشأت التعليمية باعتبارها صرح علمي وتعليمي.

وكانت جامعة عمران ادانت استهداف العدوان السعودي الأمريكي كلية التربية والعلوم بمحافظة صعدة التي تتبع جامعة عمران.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور محمد القطابري إلى أن العدوان عمل على تدمير كلية التربية والعلوم بصعدة بشكل كامل.. موضحاً أن مباني الكلية والقاعات والمباني الادارية والاكاديمية والعمادة والمكتبات والارشفة والكنترول ونتائج وبيانات الطلاب دمرت بالكامل.

وقال ” إن العدوان يسعى إلى إنهاء عملية التعليم العام بمختلف مراحله وخاصة التعليم الجامعي، بهدف تجهيل الشعب اليمني بعد استهدافه والتنكيل به، وتدمير جميع المقدرات والمكونات الوطنية والممتلكات العامة والخاصة”.

وأكد الدكتور القطابري أن الجامعة ستسعى إلى اعادة بناء وترتيب كلية صعدة بعد توقف العدوان والتعامل معها بكل همة وعزم ووطنية وبمايخدم العملية التعليمية الجامعية.