الخبر وما وراء الخبر

هستيريا سعودية : عقاب شديد لمن يذكر اسم انصارالله في السعودية

110

ذمار نيوز : متابعات

اثنين, 07/09/2015 – 4:23مساء

أصدرت المحكمة الجزائية بمحافظة جدة السعودية حكما ابتدائيا يقضي بثبوت إدانة متهم (يمني الجنسية) تحدث في الحرم المكي تاييدا لحركة انصار الله اليمنية.
وافادت صحيفة الرياض السعودية ان المحكمة قررت سجنه لمدة خمسة أعوام اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية وجلده 70 جلدة دفعة واحدة، وإبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته، واستيفاء ما له وما عليه من حقوق ومنعه من دخولها مستقبلاً.

وياتي هذا الحكم في الوقت الذي شنت السعودية وبالتحالف مع عدد من الدول العربية عدوانا عسكريا في 26 اذار/مارس الماضي على اليمن بهدف ما أسمته اعادة الرئيس اليمني الهارب عبد ربه منصور هادي الى سدة الحكم.
وقد استشهد جراء هذا العدوان الالاف من المدنيين اليمنيين بينهم مئات الاطفال والنساء كما اصيب الالاف بجروح مختلفة بحيث اصبح العديد منهم معاقين.
كما دمر العدوان السعودي الالاف من المباني على رؤوس ساكنيها في المدن اليمنية المختلفة، وتسبب في تدمير الالاف من المنشات الخدمية بينها مدارس ومسشتفيات ومساجد وابنية تاريخية وادى الى تشريد الملايين من ابناء الشعب اليمني من مدنهم وقراهم.
ويعاني الشعب اليمني المحاصر من قبل حكام آل سعود وأتباعهم من جوع وانعدام للمشتقات النفطية وقلة المياه والكهرباء وشح شديد في المستلزمات الطبية والادوية والخدمات الانسانية الاخرى بحيث صنفت الامم المتحدة اليمن من الدول الاكثر معاناة انسانيا في العالم.