الخبر وما وراء الخبر

افهموا هذا جيداً .. !

97

بقلم / عبدالخالق النقيب

قوات بريطانية وأخرى أمريكية تعود من ثقب قديم ..!!
لن يخرج الثائر “لبوزة” ليخبرنا أنه (لا داعي لكل هذا القلق) ويقوم بمباركة وصول حاملة طائرات أمريكية نوع “روزفلت” وقبلها طائرة أمريكية تقل عسكريين من قوات “الزنجر” إلى قاعدة العند.. ثم يعود لمرقده قرير العين.
لا أدري أي نوع من العقاقير يفترض أن يتناولها أولئك لينسلخوا من إحساسهم الإنساني اليمني وتكون لهم القدرة ليقبلوا بكل هذا السخف ، ليس لأحد أن يتوقع منا أن نستقبل ما أذاعته بريطانيا عن وصول جنود من قواتها الخاصة إلى اليمن باعتباره خبراً قابل للجدل والخلاف والتفاوت السياسي .
أحتاج أن أتخلى عن انتمائي ويمنيتي لأتفهم هذه السفالة ، ويسهل عليَّ هضمها وتمريرها ، كيف سنغلق أبواب الجحيم التي تفتحت أمامنا بفضل ساسة رديئون جداً ابتاعوا الوطن وباعوا أنفسهم بأثمان بخسة ، هذا ليس وطننا بالوكالة لتفجر الإمارات وبقلب بارد نبأ طلبها الاستنجاد بقوات بريطانية أمريكية لدعمها ومساندتها لوجستياً وعسكرياً وتستغيث بها هنا في بلدي اليمن بحجة القضاء على الإرهاب .
لا أشنع من أن تشعر بقيمك الوجودية وهي تضيع منك واحدة تلو الأخرى ، ثم يفاجؤك واحد من أبناء جلدتك وهو يصوغ مبرراتها ببراعة وتحاذق ، بينما لازلت أنت تبحث عن لهجة ذكية لتصرخ في وجه العالم أن هذا موطني ، ولم أفقد شغفي به بعد ، ولن أفكر أيها العالم في البحث عن “قبو” أذهب إليه ليلاً وأنكس فيه رأسي ثم أغتسل من مآثم السياسة ودنس المكابرون.
لي أن أتجاهل كل خلافاتكم الحمقاء ، لكن لا يمكن لي أن أترك وطني خلفي ، وقد أصبح بقعة مستباحة ومفتوحة للهمج ولباعة الأوطان وقد امتلأوا بقين وتهويمات ذميمة ، ويحاولون تخطيه وفق سيناريوهات عسكرية أجنبية .
ما يحدث حالة انفلات سيئة ، ولن يتم استعمارنا مجدداً.. افهموا هذا..!!

نقلا عن صحيفة الثورة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com