الخبر وما وراء الخبر

هل نحن امام هدنة على الورق ؟ ذمار نيوز يسأل .. عن نافذة الامل التي مدخلها التهدئة ..

347

هل نحن امام هدنة على الورق ؟
هل سيتوقف العدوان؟

هذا ما يفكر به اليمنيون هذه الاثناء بعد عام واكثر من عدوان سعوصيوامريكي, عدوان فاق جبروته وسقوطه الاخلاقي كل توقعات العالم الحر.
ذمار نيوز يسأل .. عن نافذة الامل التي مدخلها التهدئة .. والسؤال لاكاديميين ومثقفين ومواطنين عاديين .. هل ستصمد الهدنة, وسنصل الى محطة الكويت بسلام؟
واليكم الاجابات :


“السعودية مراوغة ومخادعة”
الدكتور محمد الرفيق – رئيس جامعة ذمار يقول : من المعلوم بان السعودية تعمل مراوغة او مخادعة حيث انها امام الرأي العالمي في هدنة وينشر اعلامهم الكاذب بان السعودية وعملائهم المرتزقة متمسكة بالهدنة وهذا بهدف ان يكسبوا اي انتصار, ورغم ذلك ثبت للعالم كله بانهم ومرتزقتهم اضعف بكثير من الجيش واللجان الشعبية, واتضح ان الهدنة ليست مصحوبة بالضمانات لوقف العدوان الغاشم على الشعب اليمني, واليمن بإذن الله منتصر.
“العدوان لم يتوقف”


اما الدكتور توفيق السنباني فقد قال ان العدوان لم يتوقف اصلاً ولن يتوقف الا اذا كنا يد واحدة ضده, اذ ليس هناك هدنه ومحطه الكويت مضيعه وتمييع للقضية فقط الغرض منها تطويل امد العدوان.
“مملكة آل سعود الى زوال”


الدكتور فؤاد الجرموزي قال لن يتوقف العدوان… اصلاً هذا قدر السعودية ان تنتهي مملكتها ولن تنتهي ان تم الحوار والحل السياسي…. رغم شوقهم ان يتوقف العدوان لكن قدر الله فوق امانيهم… فيجعلهم الله لا يوقفون العدوان كي ينفذ فيهم قدره…على ايدي المؤمنين المظلومين الصادقين…اهل اليمن اهل العزة والتقوى…وكان حقا علينا نصر المؤمنين.
“هدنة على الورق”


اما الاستاذ طه الاكوع فقد اكد ان هناك هدنة على الورق, ليس لأجل شيء وإنما لتخفيف الضغوط الخارجية على نظام آل سلول, توقف العدوان وان حصل لن يوقف دعم المرتزقة, سنصل حوار الكويت برغم عدم رغبتهم أن نصل.
“هدنة فاشلة”


وقال الاستاذ احمد الماس: انا اعتقد ان الهدنة المزعومة كذبة ولقاء الكويت فاشل من حيث عدم الجدية بوقف العدوان واستمرار الخروقات ولكن نحن ثابتين في الجبهات كما قال القائد الحكيم سلام الله عليه السيد عبدالملك الحوثي : يد للسلام ويد على الزناد, ونحن منتصرون والميدان يثبت ذلك فهؤلاء هم ناكثين العهود ويجب علينا أن نطبق حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ..أغزوهم فوالله ما غزي قوم إلى قعر دارهم إلا ذلوا .
لانريد مفاوضات ولا نريد حوار مع هؤلاء هم يريدون كسب الوقت فقط لاعادة ترتيب وضعهم رغم أنهم أوهن من بيت العنكبوت نتوكل على الله واتجهنا للامام حتى يأذن الله بالفتح والنصر المبين.
“سيفاوض تحالف العدوان من منطلق المهزوم”


اما اجابة الاستاذ يحيى الخيواني فكانت : اولا الحمد لله الذي من على بلد الايمان بالنصر المبين .وهذا بحد ذاته مربض الفرس فالانتصار والصمود سبب كافي بعد مرور عام على العدوان ان يجعل ممن انزلق في مغبة العدوان ان يدرك حقيقة تأريخيه لم تكن قلوبهم قد اطمأنت لها حتى جربوها على الواقع ،،، فهم الان كمعتدين منهزمين اشد من عملائهم للخروج بماء الوجه ،،لذلك يمكن اعتبار الفواصل الزمنية التي سبقت التفاوض في الكويت بانها خطوات تنفيذيه للملمة اخطاء العدوان من قبل المعتدين فهم كما يقال في المثل السائد “جمعوا وما استروا يفرقوا”, فبداية تلك الخطوات تبدا بما هو حاصل ،،،يعني ما قبل 10/4 كان عملية الاقناع بضرورة وقف اطلاق النار الذي تحدد بتاريخ 10/4 وبعدها خطوة الاقناع بانعقاد التفاوض بتاريخ 18/4 حيث والرؤية والاهداف للعدوان فشلت كونها كانت رؤية عدوانية تدميرية لليمن وتفاصيلها سريه لدى تحالف صهيون ولا يمكن ان يعتمد عليه في تفاوض ندي فخلال الفترة الزمنية للخطوات خلال شهر ابريل تسعى تلك الدول العدوانية لاعادة صياغة اهداف ورؤية شيطانيه يتم اظهارها بصورة رسمية يتمكنوا من خلالها اظهار نوايا الحل السلمي وتخفيف حدة العدوان والتدمير الحربي الى عملية عدوان وتدمير سياسي يضمن لهم الامساك بأجنحة سياسية وعسكرية تمكنهم من التدخل المستقبلي في شئون اليمن والبحر ﺍﻻﺣﻤﺮ واعتقد بان اليمن ستنتصر مجددا في تفاوض الكويت لان العدوان في الاساس قد فشل وانهزم وسيفاوض من منطلق المهزوم ،،،،وصاحب الحق سينتصر بإذن ﺍﻟﻠﻪ.
“ممالك النفط عبيد”


اما مسئول التلاحم القبلي بالمحافظة عباس العمدي فكان جوابه : واضح جداً ان ممالك النفط وادواتهم الجميع عبيد العبيد لم يفوا بمسمى الهدنه لوقف اطلاق النار وليس قرار الحرب والسلم بأيديهم, لذا لا نعول ابداً على اي دور اممي, كلها مجرد مراوغات, نحن نستمد العون من الله منذ البداية وحتى النهاية وبلوغ النصر ان شاء الله يتحتم ان نتوحد جميعا خلف البندقية من اجل التحرير والانتصار للوطن.
“ستنقطع المصالح بتوقف العدوان”


 

اما الاستاذ عبدالله اليوسفي فقال : لم تكن هذه المرة الاولى التي يخرق العدوان ومرتزقته الهدنه لان لهم مصالح ولو يقف العدوان فان لهم مصالح ستنقطع والعدوان السعودي والمرتزقة ليست الكلمة بأيديهم فهم جميعاً اداه تسيرها امريكا واسرائيل.
“ينقضون العهود”
اما الاستاذ ابراهيم حسن حميد الدين فقال : ومن اصدق من الله قيلا, حين قال سبحانه : وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله إنه هو السميع العليم, ولكن هم هؤلاء الذين ينقضون العهود لأنهم موالين لليهود والنصارى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com