الخبر وما وراء الخبر

فعالية ثقافية بذكرى الهجرة النبوية بمديرية جبل الشرق بذمار

10

ذمــار نـيـوز || أخبــار ذمار – خاص ||
7 يوليو 2024مـ – 1 محرم 1446هـ

نُظمت بمديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، تحت شعار “كلمة الله هي العُليا”.

وخلال الفعالية بحضور رئيس محكمة جبل الشرق الإبتدائية القاضي نادر جميل، وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية أحمد الجبر، بعث وكيل المحافظة هلال المقداد، أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الثورية والسياسية بمناسبة حلول ذكرى الهجرة النبوية.

من جانبه أشار عضو رابطة عُلماء اليمن العلامة إسماعيل صلاح، إلى أنَّ ذكرى الهجرة النبوية محطة مُهمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره لفت مسؤول التعبئة العامة أحمد المعبري، إلى الدور البارز لليمنيين في هجرة الرسول الأعظم، من خلال استقبال قبيلتي الأوس والخزرج اليمنيتين للرسول الكريم بعد خروجه من مكة، ومناصرتهم له.

وأوضح مدير مكتب الإرشاد العزي هادي، أنَّ خير وأشرف من يُمثّل المُهاجرين والأنصار في الوقت الحاضر، هم أهل اليمن الذين آمنوا بالله ونصروا رسوله منذُ انطلاق الدعوة المُحمدية.

فيما استعرضت كلمة المناسبة دلالات إحياء المناسبة، وأسباب الهجرة، والوقائع التاريخية التي شهدتها هجرة الرسول الأعظم من مكة إلى المدينة، وأبرز المكاسب التي تحققت للإسلام والمسلمين بعد الهجرة المُباركة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com