الخبر وما وراء الخبر

إختتام الأنشطة والدورات الصيفية بمديرية عنس بمحافظة ذمار

7

ذمــار نـيـوز || أخبــار ذمار – خاص ||
9 يونيو 2024مـ – 3 ذي الحجة 1445هـ

نظمت اللجنة التنفيذية للدورات والانشطة الصيفية بمديرية عنس , صباح اليوم حفل اختتام وتكريم للمبرزين في الانشطة والدورات المدارس الصيفية للعام 1445هـ بمديرية عنس .

وخلال الاحتفال ثمن مدير مديرية عنس احمد المصقري جهود اعضاء اللجنة التنفيذية ، والقائمين على المدارس الصيفية والكادر التعليمي واولياء الأمور وكل المساهمين في إنجاح أنشطة وبرامج الدورات الصيفية .

وأوضح المصقري أن الأنشطة والدورات الصيفية هذا العام شهدت زخماً وأقبالآ كبيرآ واستثنائياً ، عكس مستوى الوعي الرسمي والمجتمعي بأهمية الأنشطة الصيفية مؤكدا على أهمية مواكبة تعليم وتعلُم القُرآن الكريم وتنمية المواهب والإبداعات الطلابية وتشجيعها ودعمها .
.
فيما أشار مدير عام الارشاد عبدالله اللاحجي ، الى اهمية دور المدارس الصيفية في إعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية ، والمعارف والمهارات المختلفة ، وترسيخ الهوية الإيمانية ، و قيم الولاء الديني والوطني في نفوس الأجيال .

وحث الطلاب على ضرورة تجسيد أهداف ومُخرجات الأنشطة الصيفية على أرض الواقع بما يًقدم النموذج والشاهد الراقي على عظمة رسالة الأنشطة الصيفية، لتكون مُنطلقاً وحافزاً للإلتحاق بالمدارس والمراكز الصيفية، لافتاً إلى أهمية استمرارية تثقيف الأجيال بالثقافة القُرآنية على كل المستويات .

من جانبه أكد مسؤول التعبئة ، حسن السلامي الى ان المراكز الصيفية بمناهجها ومقرراتها وأنشطتها المتنوعة هي مراكز تحصن أبنائنا من كل تلك الوسائل والأساليب الشيطانية ،كونها مراكز بناء وتأهيل وتدريب وتثقيف في كل المجالات، تبني جيلاً قرآنيا متسلحًا بالقرآن الكريم متمسكاً بهوِيته الإيمانية
.
ولفت الى الجهود التي بذولة في سبيل إنجاح الأنشطة الصيفية ، وفقاً للأهداف المرسومة ، مُشيداً بكآفة الجهود التي أسهمت في نجاحها رغم العدوان الغاشم والحصار الجائر .

تخلل الحفل العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية والخطابية والعرض المسرحي المعبر ، نفذها طلاب المدارس الدورات الصيفية بالمديرية ،نالت إستحسان الحاضرين ،وجسدت في مجملها ثمار المدارس الصيفية .

وفي ختام الحفل كرمت قيادة السلطة المحلية اعضاء اللجنة التنفيذية والأنشطة والعاملين والطلاب المبرزين والاوائل في الأنشطة الصيفية بمدارس المديرية ، وتكريم الطلاب المبرزين في المشاركات على مستوى المحافظة .

حضر الحفل والتكريم عدد من القيادات التنفيذية والتعبوية والأمنية والمشايخ الشخصيات الاجتماعية والتربوية والثقافية، وعدد من مدراء المدارس والمعلمين، وأولياء الأمور .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com