الخبر وما وراء الخبر

اجتماع برئاسة عضو اللجنة الثورية العليا يناقش احتياجات محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة والضالع والمهرة

100

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان، مصفوفة بالاحتياجات الملحة للسلطات المحلية في محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة والضالع والمهرة، في الجوانب الخدمية والأمنية والإجتماعية وغيرها، إضافة إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجه عملها والمعالجات المقترحة لتجاوزها.

واستعرض الإجتماع بحضور عدد من القائمين بأعمال الوزارات المعنية ومحافظي وممثلي السلطات المحلية في تلك المحافظات، مصفوفة تنفيذية تتضمن احتياجات محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة والضالع والمهرة في قطاع الصحة وحماية البيئة والشئون الأمنية والدفاع والإدارة الحكومية، إضافة إلى النازحين والرعاية الإجتماعية والنفقات التشغيلية والجارية والموارد المحلية، والبنية التحتية والمرافق العامة والشئون التموينية.

ووقف الإجتماع بشكل خاص أمام التحديات الأمنية التي تواجهها تلك المحافظات والمتمثلة في إنتشار العناصر المتطرفة من تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين .. محملا العدوان ومرتزقته المسئولية الكاملة عن تسهيل انتشار تلك التنظيمات الإرهابية وتوفير موطئ قدم لها ودعمها بالسلاح والمال.

وأدان الإجتماع بشدة الحادث الإرهابي والإجرامي البشع بذبح وإعدام 20 جنديا من قبل عناصر إرهابية في مدينة أحور بمحافظة أبين السبت الماضي .. مشيرا إلى أن هذا الحادث يأتي ضمن العمليات الممنهجة للتنظيمات الإرهابية في المحافظات الجنوبية والشرقية التي استغلت غياب الدولة وعاثت في الأرض فسادا من خلال التفجيرات والاغتيالات والذبح والسحل.

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود بعد وقف العدوان على اليمن لإستئصال التنظيمات الإرهابية والمتطرفة التي تشكل الخطر الحقيقي على أمن وسلامة اليمن والأمن الإقليمي والدولي.

وبحث الاجتماع الحلول والمعالجات المقترحة التي تم وضعها في المصفوفة الخاصة باحتياجات تلك المحافظات حسب أولوياتها في المجالات المختلفة وآليات تنفيذها والجهات المعنية بذلك.

وأكد بهذا الخصوص دعمه الكامل لتنفيذ ما تضمنته المصفوفة من حلول ومقترحات في الجوانب الصحية والبنية التحتية والمرافق العامة والرعاية الاجتماعية وغيرها من الجوانب.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com