الخبر وما وراء الخبر

تظاهرة في موريتانيا ضد المساواة بين الضحية والجلاد بغزة

2

ذمــار نـيـوز || متابعات ||

25 مايو 2024مـ -17 ذي القعدة 1445هـ

تظاهر مئات الموريتانيين في العاصمة نواكشوط تضامنا مع غزة ورفضا للعدوان الصهيوني على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، رافعين شعار “لا للمساواة بين الضحية والجلاد”.

وجابت المظاهرة التي دعا إليها “الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني”، يوم الجمعة، شوارع رئيسية بالعاصمة، قبل التوجه إلى مقر ممثلية الأمم المتحدة.

وعبر المتظاهرون عن رفضهم لـ”مساواة المحكمة الجنائية الدولية بين الضحية والجلاد”، مطالبين مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، بإلغاء مذكرات التوقيف بحقّ قادة المقاومة الفلسطينية.

ونُظمت المظاهرة تحت شعار “لا للمساواة بين الضحية والجلاد” وشارك فيها سياسيون، وشهدت رفع المشاركين أعلام فلسطين وموريتانيا، وصورا تعكس حجم الدمار الذي خلفته العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وتتواصل في موريتانيا حملات تضامنية واسعة مع غزة، شملت مظاهرات واحتجاجات، وحملات تبرع وأمسيات تضامنية.

والاثنين الماضي، كشف المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أنه طلب إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو ووزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت، وثلاثة من قيادات “حماس”، هم إسماعيل هنية ويحيي السنوار ومحمد ضيف؛ بتهم “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” و”إبادة” مرتكبة منذ 7 أكتوبر 2023.

وتقع مهمة اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم إصدار أي من مذكرات الاعتقال المطلوبة على عاتق لجنة مكوّنة من 3 قضاة في المحكمة الجنائية الدولية بناء على تقييم الأدلة المقدمة من مكتب خان.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن “إسرائيل” حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 116 ألفا بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com