الخبر وما وراء الخبر

وزارة الإرشاد والحج: النظام السعودي مستمر بفرض عوائق أمام الحجاج اليمنيين

16

ذمــار نـيـوز || أخبــار محلية ||
23 مايو 2024مـ – 15 ذي القعدة 1445هـ

أكد مصدر مسؤول بوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة أن النظام السعودي ما يزال مستمراً بفرض عوائق أمام حجاج بيت الله الحرام من أبناء الشعب اليمني.

وأوضح المصدر في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن النظام السعودي قام بتغيير خطة النقل الجوي للحجاج اليمنيين في اللحظات الأخيرة من خلال تخفيض عدد الرحلات المتفق عليها للجمهورية اليمنية والتي لا تكفي لتفويج الحجاج المسجلين البالغ عددهم ما يقارب 12 ألفاً و400 حاج، بالتوازي مع عدم إصدار تأشيرات الحجاج المسافرين جواً وتأخير إصدار تصاريح رحلات الحج حتى اللحظة.

واعتبر المصدر تلك الإجراءات المعرقلة، تعمداً واضحاً للصد عن بيت الله الحرام وتسييس فريضة الحج في إطار العدوان والحصار على الشعب اليمني.

وأشار إلى الجهود التي بذلتها وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة والجهات المعنية ذات العلاقة في تذليل الصعوبات ورفع العوائق، مؤكداً أن النظام السعودي يستخدم هذه الفريضة ورقة ضغط على الشعب اليمني، مستخدماً في ذلك أدواته من المرتزقة.

ودعا المصدر النظام السعودي إلى التوقف عن تسييس فريضة الحج وعدم إعاقة ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مسبقاً ورفع القيود عن المنافذ الدولية للجمهورية اليمنية لتسهيل تفويج ضيوف الرحمن وفق الإجراءات المنظمة لذلك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com