الخبر وما وراء الخبر

السيد القائد يكشف عن إحصائية أسبوعية للعمليات العسكرية اليمنية ويدعو الشعب للخروج المليوني المشرف يوم غد

8

ذمــار نـيـوز || أخبــار محلية ||
23 مايو 2024مـ – 15 ذي القعدة 1445هـ

أكد السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن الشعب اليمني ظهر في كل محافظاته متوحدا في نصرة القضية الفلسطينية خلال مساندة بلدنا لغزة.

وقال السيد القائد اليوم الخميس، خلال خطابه الأسبوعي الذي يتناول فيه آخر مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة: “إن الإرادة الشعبية في بلدنا عبرت عن نصرة فلسطين، وتبين من الذي جسد هذه الإرادة بشكل عملي وجاد”.

وكشف عن إحصائية بالعمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية خلال هذا الأسبوع إسنادا لغزة، حيث تم بعون الله خلال هذا الأسبوع تنفيذ 8 عمليات بـ15 صاروخا ومسيرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي”.

وأكد السيد عبد الملك أن إحدى هذه العمليات نفذت باتجاه البحر الأبيض المتوسط، مبينا أن عدد السفن المستهدفة بلغ حتى الآن 119 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني، كما تم إسقاط طائرتين أمريكيتين من طراز 9MQ في أجواء محافظتي مارب والبيضاء.

ولفت السيد القائد إلى أن إسقاط الطائرات المسيرة الأمريكية من نوع MQ9 والتي تعد من أهم طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي، يعتبر إنجازا مهما للدفاع الجوي.

وأشار إلى أن إحدى السفن المستهدفة تتبع إحدى الشركات التي خرقت الحظر ودخلت إلى الموانئ الصهيونية وتم استهدافها ضمن المرحلة الرابعة، مبينا أن الأمريكي يحاول إعاقة المرحلة الرابعة من التصعيد ويشتغل بالكثير من الأحزمة والأنشطة لكنه سيفشل.

وجدد السيد القائد تأكيده على أن القوات المسلحة اليمنية في عملية تطوير مستمر، وتنسيقنا مع الإخوة في العراق سيكون له إسهام إضافي، كما أكد أن عمليات القوات المسلحة المباشرة من الأراضي اليمنية سيكون لها تأثير كبير بإذن الله، وهناك بشائر قادمة وستشهد الزخم العظيم والكبير والمؤثر.

وعن التأثيرات الاقتصادية للعمليات اليمنية على أمريكا وبريطانيا أكد السيد القائد إنها مستمرة وتتمثل بارتفاع الأسعار وتكاليف الشحن، لأن أكثر البضائع تنقل عبر البحار، موضحا أن سبب هذه التأثيرات التي تطالهم هو التعنت الأمريكي والبريطاني وإصرارهما على حصار الشعب الفلسطيني.

وبخصوص التعبئة العسكرية والتدريب قال السيد القائد إنها وصلت إلى مستويات جيدة حيث بلغ عدد المتدربين 327105، وأن هذا العدد ليس إلا انعكاسا لموقفنا المستمر في نصرة فلسطين وشعورنا ووعينا كشعب يمني بالمسؤولية الذي لن ينقص ولن يفتر.

وتابع السيد القائد قائلا إن موقف شعبنا لن يفتر لا بطول الوقت ولا في مقابل تصعيد العدو، ولن تشوش عليه أعمال المتحالفين مع أمريكا وأن ما نعمله حتى الآن في نصرة فلسطين هو بقدر ما نستطيع ولكن ما يريده شعبنا هو أكبر.

وأردف قائلا: “كنا ولا زلنا نتمنى أن يكون هناك طرق برية تصل بالأفواج بمئات الآلاف من أبناء شعبنا للجهاد في فلسطين”، شعبنا يتحرك باهتمام وهو يشاطر الشعب الفلسطيني آلامه أوجاعه، ما يشهد على حقيقة موقفه الصادق.

ودعا قائد الثورة الشعب اليمني العزيز إلى الخروج المليوني يوم الغد في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات، مؤكدا أن خروج شعبنا يوم غد سيكون مشرفا، يعبر عن ثباته ووفائه وعن صدقه مع الله تعالى ومع رسول الله ومع أمته وفي المقدمة فلسطين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com