الخبر وما وراء الخبر

الحرس الثوري الإيراني: نفذنا عملية الوعد الصادق وفق حساباتٍ دقيقة

5

ذمــار نـيـوز || مـتـابعات ||
15 مايو 2024مـ – 7 ذي القعدة 1445هـ

أكّد قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني، اليوم الأربعاء، أنّ إيران نفّذت عملية الوعد الصادق “وفق حساباتٍ دقيقة”.

قال قاآني، خلال مراسم أربعين الشهيد محمد هادي حاجي رحيمي: إنّ الولايات المتحدة وحلف “الناتو” سخّروا كل إمكاناتهم من أجل الدفاع عن “إسرائيل”، مشيراً إلى أنّه تمّ وضع 7 إلى 8 سفن عسكرية في البحر الأسود، من أجل التصدي لهذه العملية.

وأضاف بأنّ أكثر من 200 طائرة حربية حلّقت في سماء المنطقة، منذ بداية ليلة العملية وحتى انتهائها، لافتاً إلى أنّه تمّ تنفيذ عملية “الوعد الصادق” في منطقة تعدّ الأكثر كثافةً في العالم من حيث الدفاعات الجوية.

وأكد أن كيان العدو والولايات المتحدة والغرب كلّه “أصغر من الوقوف أمام جبهة المقاومة”، مضيفا “هذا ليس شعاراً بل هم اعترفوا بذلك”.

ولفت إلى أن “وجود الكثير من الأسرار المخفية في عملية الوعد الصادق، والتي سيستغرق تحليلها وقتاً طويلاً”، مؤكّداً أنّ “النصر في هذه العملية ليس محصوراً في وصول الصواريخ والطائرات المسيّرة إلى الأراضي المحتلة”.

وتوعّد فرنسا وألمانيا وبريطانيا، التي أحضرت طائراتها في تلك الليلة، بالرد قائلاً إنّ “الأمر في تلك الليلة انتهى، لكن حسابكم في مكانه”.

وكانت القوة الجوفضائية، التابعة لحرس الثورة في إيران، أعلنت، في 13 أبريل الماضي، ضرب أهدافا صهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ والمسيّرات، في إطار معاقبة الكيان على جرائمه، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق، واستشهاد عدد من القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com