الخبر وما وراء الخبر

حزب الله يسقط منطاد تجسس صهيوني بعملية مركبة

2

ذمــار نـيـوز || مـتـابعات ||
14 مايو 2024مـ – 6 ذي القعدة 1445هـ

قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الثلاثاء، مواقع عسكرية للعدو الصهيوني على الحدود مع لبنان، وأسقطت منطاد تجسس صهيوني في عملية مركبة.

وقالت المقاومة اللبنانية في بلاغ عسكري، إنه وبعد تتبع مستمر لحركة المنطاد التجسسي الذي يرفعه جيش العدو فوق ‏مستعمرة “أدميت” للمراقبة والتجسس على لبنان، وبعد تحديد مكان إدارته ‏والتحكم به، استهدف مقاتلو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الصاروخية ثلاثة ‏أهداف عائدة له “المنطاد” بشكل متتال.

وبينت المقاومة اللبنانية أنه تم استهداف قاعدة إطلاق المنطاد التي دمرت وأفلت منها ‏المنطاد، واستهداف آلية التحكم به وتدميرها بالكامل، واستهداف طاقم إدارته الذي أصيب بشكل ‏مباشر ووقع أفراده بين قتيل وجريح. ‏

وفي عملية منفصلة، استهدف مقاتلو المقاومة ‏الإسلامية في لبنان ‏بالأسلحة المناسبة مبانٍ يستخدمها جنود العدو الصهيوني في مستعمرة المالكية شمال فلسطين المحتلة.‏

وقالت المقاومة اللبنانية أن هذه العمليات تأتي “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو ‌‌‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية”.

من جهته، أعلن المتحدث العسكري الصهيوني سقوط منطاد مراقبة للجيش داخل الأراضي اللبنانية بصواريخ أطلقتها المقاومة اللبنانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com