الخبر وما وراء الخبر

استعدادات لإقامة المهرجان الوطني الأول للمانجو بصنعاء

5

تستعد اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري ووحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية بأمانة العاصمة لإقامة المهرجان الوطني الأول للمانجو، يوم الأحد المقبل في حديقة السبعين.

يهدف المهرجان الذي يستمر خمسة أيام، إلى الترويج والتسويق لفاكهة المانجو التي تعتبر ثمارها من أفضل وأجود أنواع المانجو في العالم.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المهرجان يأتي في إطار الاهتمام بالمنتجات الزراعية اليمنية التي تمتاز بجودتها العالية ومذاقها الفريد.. مبيناً أن فاكهة المانجو تمتاز بموعد الحصاد المبكر الذي يبدأ من شهر فبراير ويستمر عدة أشهر.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف للترويج لهذه الفاكهة وتحسين طرق تسويقها، وفتح أسواق خارجية جديدة، وتصديرها للأسواق العالمية.

وأكد وكيل قطاع الخدمات أن الوزارة بالتعاون مع شركاء التنمية يعملون على استيعاب المواد الخام الزراعية في الصناعات الغذائية، ومنها ثمار المانجو، حيث بدأت أولى الخطوات من خلال مجمع باجل للصناعات الغذائية، الذي سيعمل على تزويد مصانع العصائر بلب المانجو لإحلاله بديلاً عن المواد الخام المستوردة.

من جانبه، أشار رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان علي هارب، إلى أن المهرجان سيحظى بمشاركة واسعة من قبل المنتجين المحليين، والجمعيات الزراعية، ومصدري المنتجات الزراعية من تجار ومسوقين ووكلاء، والأسر المنتجة، ومعامل الصناعات الغذائية، والجهات الرسمية ذات العلاقة.

وأفاد بأن المهرجان يتضمن فعاليات ثقافية وعروض مسرحية، ومسابقات للرسم والفنون في مجال التسويق والترويج للمنتجات المحلية، بالإضافة إلى جناح للإرشاد الزراعي، ويتضمن عددا من الندوات وحلقات النقاش وأوراق عمل حول محصول المانجو وأهميته الاقتصادية، وطرق الترويج والتسويق الحديثة.

ودعا رئيس اللجنة التحضيرية جميع وسائل الإعلام والمؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، إلى التفاعل مع فعاليات وأنشطة المهرجان لإظهار المنتجات الوطنية بالمظهر اللائق الذي يتناسب مع جودتها العالية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com