الخبر وما وراء الخبر

الغارديان: الكيان الصهيوني لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه بارتباط موظفي الأونروا بحماس

2

ذمــار نـيـوز || وكــالات ||
22 أبريل 2024مـ – 13 شوال 1445هـ

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم الاثنين، أن الكيان الصهيوني لم يقدم أدلة على مزاعم ارتباط موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بحركة المقاومة الإسلامية حماس.

جاء ذلك بحسب ما نقلته “الغارديان” عن مراجعة مستقلة لعمل وكالة الأونروا أجرتها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاثرين كولونا تمت بتكليف من الأمم المتحدة في أعقاب الادعاءات الصهيونية.

وجاء في المراجعة، أن الأونروا كانت تزود سلطات العدو بشكل منتظم بقوائم بأسماء موظفيها للتدقيق، وبالمقابل لم تبلغ الحكومة الصهيونية الأونروا بأي مخاوف تتعلق بأي من موظفيها .

وتوضح مراجعة كولونا، التي تمت صياغتها بمساعدة ثلاثة معاهد أبحاث ومن المقرر نشرها في وقت لاحق ، أن الكيان الصهيوني لم يثبت بعد أي من ادعاءاتها الأوسع حول تورط موظفي الأونروا في الارتباط مع حماس أو الجهاد الإسلامي.

وأشارت المراجعة إلى أنه في مارس الماضي أصدر الكيان الصهيوني ادعاءات علنية مفادها أن عددًا كبيرًا من موظفي الأونروا هم أعضاء في منظمات إرهابية، ومع ذلك، لم تقدم سلطات العدو بعد أدلة داعمة على ذلك.

وشددت المراجعة أن السلطات الصهيونية لم تقدم حتى الآن أي أدلة داعمة ولم ترد على رسائل من الأونروا في مارس، ومرة أخرى في أبريل، تطلب فيها الأسماء والأدلة الداعمة التي من شأنها تمكين الأونروا من فتح تحقيق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com