الخبر وما وراء الخبر

ذمار.. مناقشة إجراءات حماية أراضي وعقارات الدولة

14

ذمــار نـيـوز || أخبــار ذمار – خاص ||
21 أبريل 2024مـ – 12 شوال 1445هـ

ناقش محافظ ذمار محمد البخيتي، اليوم، مع رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، القاضي إبراهيم المنصور، إجراءات الحفاظ على أراضي وعقارات الدولة وحمايتها بالمحافظة.

وفي اللقاء، أكد البخيتي أهمية تكاتف الجهود للحفاظ على أراضي وعقارات الدولة، ومتابعة الإجراءات القانونية؛ لضمان حمايتها، ومواجهة المعتدين عليها.
وأشار إلى أهمية التنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة؛ لضمان استعادة أراضي الدولة، ومنع البناء العشوائي، والحفاظ على الحجوزات المخصصة للمرافق الخدمية، والمخططات العامة لوحدات الجوار، وإنزال مخططات وحدات الجوار في إطار مدينة ذمار والمُدن الثانوية بالمديريات.

من جانبه، نوّه القاضي المنصور، بدعم السلطة المحلية لجهود مكتب هيئة الاراضي.. مؤكدا الحرص على التنسيق الدائم مع قيادة المحافظة؛ للحفاظ على الأراضي والمخططات العامة، ومنع البناء العشوائي.

وقد اطلع البخيتي والمنصور على الإشكالات القائمة في قضيتي “الكمب البنغالي” و”صافية سررالحوي”، واتخاذا حيالها الإجراءات اللازمة.

وكان مدير فرع الهيئة في ذمار، يحيى صلاح، قدّم شرحا عن نشاط المكتب، والجهود التي تُبذل لمواجهة الاعتداءات التي تطال أراضي الدولة، وإجراءات تنظيم عملية التسجيل العقاري.

حضر اللقاء مدراء الوثائق في الهيئة، زياد أبو الرجال، والسجل العقاري، عبد الكريم السعيدي، وفرع الهيئة في أمانة العاصمة، محمد عبد الله العمدي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com