الخبر وما وراء الخبر

تدشين برامج وأنشطة المدارس الصيفية بمحافظة ذمار.

7

ذمــار نـيـوز || أخبــار ذمار – خاص ||
20 أبريل 2024مـ – 11 شوال 1445هـ

دُشنت بمحافظ ذمار اليوم أنشطة وبرامج المدارس والدورات الصيفية بعدد من المراكز بالمحافظة للعام 1445هـ

وخلال التدشين أشار محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أهمية الدفع بالأبناء نحو المدارس الصيفية لترسيخ الهوية الإيمانية والأخلاقية والجهادية في نفوس الأجيال ، مضيفاً أن الأعداء يغتاضون من إقامة مثل هذه المدارس التثقيفية التي تربي الأبناء بثقافة القرآن.

ودعا المحافظ البخيتي أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للاستفادة منها لما لها من دور في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة ، لافتاً إلى ضرورة التفاعل الجاد والمسؤول في إنجاح الدورات الصيفية.

بدوره أكد مسؤول التعبئة العامة أحمد حسين الضوراني على ضرورة الإهتمام بالمدارس الصيفية التي تمثل حصانة كبيرة للأجيال من الوقوع في مستنقع الضلال والثقافات المغلوطة، مضيفاً أنها تعُد الشباب وتسلحهم بثقافة القرآن الكريم.

وتطرق الضوراني إلى أهداف المدارس الصيفية في بناء المجتمع وتحصين الأبناء من الأخطار والتحديات التي تهدف إلى إفساد المجتمعات من خلال الحرب الناعمة ، مشدداً على ضرورة استشعار المسئولية في تنفيذ الأنشطة المتنوعة التي ستفيد الابناء وتصقل مهاراتهم.

فيما أوضح مدير مكتب التربية والتعليم محمد الهادي أن المدارس الصيفية تهدف لتنشئة الأجيال على ثقافة القرآن الكريم والقيم والمبادئ الإسلامية واكسابهم المعارف والمهارات، وبناء قدراتهم في الجوانب الثقافية والرياضية والتعليمية والمعرفية وتعزز من القدرات والمهارات لدى الأبناء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com