الخبر وما وراء الخبر

تدشين الدورات والمدارس الصيفية بمديرية عتمة

8

ذمــار نـيـوز || أخبــار ذمار – خاص ||
20 أبريل 2024مـ – 11 شوال 1445هـ

دشن مدراء عموم المحافظة هيئة الأوقاف القاضي عبدالله الجرموزي والمرور العميد علي الوشلي والأشغال يحيى الشامي اليوم أنشطة الدورات والمدارس الصيفية بمديرية عتمة محافظة ذمار للعام 1445ه‍  تحت شعار ” علم وجهاد ”

وفي التدشين أشار مدير عام الهيئة العامة للأوقاف القاضي عبدالله الجرموزي إلى أهمية الدورات الصيفية والثقافية في المراكز والمدارس الصيفية في إستغلال فراغ العطلة الصيفية لإكساب الطلاب والطالبات علوم القرآن الكريم وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات.

ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح دورات المراكز والمدارس الصيفية لما لها من دور في إعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية والعلم والمعرفة.

وأكد على أهمية تجديد روح المسئولية لدى العاملين في المراكز الصيفية لضمان مساهمتهم في تحقيق الأهداف المرجوة وزيادة الوعي الديني والثقافي والإجتماعي والمدرسي لدى الأبناء.

من جانبه اكد مدير عام مديرية عتمة المهندس عبدالمؤمن الجرموزي أن الدورات والمدارس الصيفية تهدف إلى الزيادة المعرفية والعلمية لدى الطلاب والطالبات وترسيخ الوعي الكافي بالثقافة القرآنية كثقافة جامعة للأمة العربية والإسلامية.

وحث مدير المديرية اولياء الأمور على الدفع بأبنائهم للألتحاق بهذه المراكز والمدارس لتعزيز قدراتهم الفكرية وإكساب وسقل مواهبهم

بدوره اشاد مدير إدارة التعليم بمكتب التربية بالمحافظة يحيى العياني بانضباط المعلمين والمعلمات في المدارس الصيفية والإقبال الكبير للطلاب والطالبات والذي يعكس مدى الوعي الديني والثقافي لدى اولياء الأمور والمجتمع بمديرية عتمة وإستشعارهم بالمسئولية في تحصين ابنائهم من مخاطر الثقافات المغلوطة والحروب الناعمة.

من جهته مدير مكتب التربية والتعليم محمد شمس الدين اكد على أهمية تعاون الجميع لإنجاح الدورات الصيفية بما يسهم في تحصين النشء والشباب من الأفكار الهدامة والثقافة المغلوطة التي تستهدف مسخ عقول الشباب والتغيير من هويتهم الإيمانية.

حضر التدشين مسؤول التعبئة العامة مطهر المحاقري ورئيس لجنة الخدمات أحمد حميد وعدد من مدراء فروع المكتب التنفيذي.

#الدورات الصيفية
#علم وجهاد

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com