الخبر وما وراء الخبر

الحوثي: لن تبقى أمريكا سيدة العالم ، وبارجاتها الضخمة أصبحت عرضة لهجمات السلاح اليمني المتطور

54

ذمــار نـيـوز || أخبار محلية ||

28 مارس 2024مـ -18 رمضان 1445هـ

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن الولايات المتحدة لن تظل سيدة العالم، وأن النفوذ والقوة التي كانت تعتمد على البارجات الضخمة أصبحت اليوم عرضة للهجوم بالسلاح اليمني الجديد.

وخاطب الحوثي ، الأمريكيين والبريطانيين في مقابلة خاصة على “قناة المسيرة” ، قائلا : “ضرباتكم الإرهابية الهمجية فاشلة ومدانة”.

وطالب الأنظمة العربية والإسلامية بتخفيض تصدير المشتقات النفطية إلى أوروبا وأمريكا إلى 50%، وسيكون لهذه الخطوة انعكاساتها.

كما طالب الأنظمة العربية بعدم السماح بإقلاع الطيران من القواعد الموجودة في الوطن العربي أو نقل السلاح من تلك القواعد إلى “إسرائيل”، مشيراً إلى أن “في أيدي العرب أوراق كثيرة جداً لو أرادوا فعلها لفعلوها وكان لها نتائجها الكبيرة لكن هذا يدل على ارتهانهم”.

وتوجه الحوثي إلى أبناء الشعب اليمني بقوله ” نحيي موقفكم العظيم والمبارك فهاهو صمودكم وتضحياتكم ، مكننا من الوقوف بعزة في مواجهة المتغطرسين أمريكا وإسرائيل وبريطانيا ،، داعيا الشعوب العربية إلى أن تكون يقظة وأن تخرج في مظاهرات مستمرة لدعم القضية الفلسطينية”.

واعتبر الحوثي، أن “استحضار بيان مجلس الأمن للقرار 2216 هو استحضار للفشل واستخدام القوة ضد بلدنا غير قانونية وغير مبررة”، مؤكداً أن “أمريكا لن تبقى سيدة العالم، والعصر الذي كانت تتحدث فيه عن بارجات كبيرة وحاملة طائرات أصبح لدينا اليوم سلاح يستطيع الوصول إليها”.

وأكد الحوثي، أن قوات صنعاء تستفيد “من مناورات فعلية وحقيقية في ميدان عمليات ينصر فيها الشعب اليمني إخوانه في فلسطين ويواصل التطوير والتدريب” ،،، مخاطبا الكيان الصهيوني : “مهما استمريت في غطرستك وإجرامك بحق الشعب الفلسطيني فنهايتك الحتمية الفشل”.

ونوه عضو السياسي الأعلى إلى تطمينات يمنية وجهت للصين وروسيا من خلال السفارات، مبيناً أن ذلك النوع من التطمينات قدمت أيضاً للدول الأخرى بخصوص حرية الملاحة البحرية الدولية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com