الخبر وما وراء الخبر

الحوثي يكشف مضمون رسالة تحذيرية للسعودية

120

ذمــار نـيـوز || أخبار محلية ||

27 مارس 2024مـ -17 رمضان 1445هـ

كشف عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، عن مضمون رسالة تحذيرية وجهتها صنعاء للسعودية، بعد الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن.

وقال الحوثي في مقابلة مع قناة “المسيرة”، إنه تم إيصال رسالة تحذيرية للسعودية، تنبهها إلى أنها ستكون هدفاً في حال سمحت للقوات الجوية الأمريكية باستخدام الأراضي أو الأجواء السعودية في العدوان على اليمن.

وفيما يتعلق بمسار التهدئة القائم بين صنعاء والرياض، أوضح الحوثي أن الحاصل هو كما أوضح قائد الثورة في خطابه الأخير “خفض للتصعيد وليس هدنة”، مشيراً إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق مبادئ وإطار عام في المفاوضات السياسية مع السعودية بشأن الجانب الإنساني.

وأكد أنه لا يمكن بدء أي مفاوضات جديدة قبل حل قضية الأوضاع الإنسانية، بما في ذلك صرف المرتبات واستعادة توفير الكهرباء وتقديم الخدمات الضرورية.

ودعا الحوثي السعودية، باعتبارها “قائدة العدوان على اليمن بعد الولايات المتحدة”، أن تبدأ في العمل على قضية السلام بجدية وأن تتخلى عن المماطلة والتهرب من تنفيذ استحقاقات السلام ، مؤكدا أن التمادي في المماطلة ليس في صالحها.

وبشأن الوضع في غزة وموقف السعودية مما يحدث هناك ، قال محمد علي الحوثي : “لو اتجهت السعودية اليوم لتقف إلى جانب غزة كما وقفت ضد الشعب اليمني لكان خيراً لها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com