الخبر وما وراء الخبر

امسية ثقافية في مديرية عتمة بالذكرى التاسعة ليوم الصمود الوطني.

14

ذمــار نـيـوز || أخبــار ذمار – خاص ||
26 مارس 2024مـ – 16 رمضان 1445هـ

نظم ابناء مديرية عتمة محافظة ذمار مساء اليوم الثلاثاء امسية ثقافية حاشدة، بالذكرى التاسعة ليوم الصمود الوطني في وجه العدوان وتدشين العام العاشر.

وفي الامسية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بالمديرية مطهر المحاقري ومدير شرطة المديرية المقدم احمد عبد الولي البحري وقيادات تنفيذية وتعبوية وتربوية وشخصيات اجتماعية اشار نائب مدير عام الإرشاد بالمحافظة جبريل موكف ، الى جوانب مما تعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات ومجازر دموية مروعة  وكذت الحصار غير المبرر الذي فرضته دول التحالف في ظل تواطؤ ودعم أمريكي وغربي مكشوف.

واعتبر أن تدشين العام العاشر من الصمود ونهج الثبات في مواجهة تبعات العدوان، صورة حية لعظمة إباء وصبر الشعب اليمني الذي تحرك وواجه قوى الطاغوت، متسلحا بالإيمان والثقة بالله لتتحول سنوات المعاناة الى بأس شديد في دعم ونصرة الأشقاء الفلسطينيين.

وأشاد موكف بالملاحم البطولية التي اجترحها ابطال الجيش واللجان الشعبية  في مواجهة العدوان والتي كان لها الفضل الكبير في دحر دول تحالف العدو السعودي الامريكي، مؤكدا أن اليمن بقيادته الحكيمة والشجاعة أفشل كل مخططات ومحاولات دول العدوان.

واستعرضت الكلمات دلالات إحياء يوم الصمود الوطني، بالتزامن مع موقف اليمن الداعم لفلسطين، والانتصار لقضية الأمة المركزية، معتبراً الزخم الشعبي المتواصل تجاه مظلومية الشعب الفلسطينيً دليلاً على أصالة اليمنيين وهويتهم الدينية.

تخلل الأمسية مشاركات وقصائد شعرية للشعراء مصطفى الرضي وعبد الرزاق الكاشبة وابوحرب النشم  عبرت عن الفخر والاعتزاز بموقف اليمن تجاه نصرة الشعب الفلسطيني، وما تحقق للبلاد خلال سنوات العدوان من رفض الوصاية والخنوع والتأكيد على الاستمرار في الصمود والتصدي لكل مخططات ومشاريع تحالف العدوان التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com