الخبر وما وراء الخبر

المقاومة الفلسطينية تدمر عددا من دبابات وآليات العدو وتنكل بتجمعات جنوده

4

ذمــار نـيـوز || مـتـابعات ||
25 يناير 2024مـ -14 رجب 1445هـ

دمرت المقاومة الفلسطينية عددا من دبابات وآليات العدو الإسرائيلي كما نكلت بتجمعات جنوده في عدد من محاور المواجهة بقطاع غزة.

وفي التفاصيل أعلنت كتائب عز الدين القسام – الجناح العسكرية لحركة حماس، أنّ مجاهديها استهدفوا، اليوم الخميس، دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” غرب مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

بدورها أعلنت سرايا القدس تمكن مجاهديها من تفجير دبابة للعدو الصهيوني بعبوة “ثاقب – برميلية” في محيط الحي النمساوي غرب خان يونس.

وقصف مجاهدو السرايا تحشد لآليات وجنود العدو الصهيوني غرب خان يونس، كما قصفوا مركّز استهدف تموضع لجنود وآليات العدو الصهيوني في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة بصواريخ “بدر 1″ و”107” وقذائف هاون عيار ثقيل.

ونكل مجاهدو سرايا القدس بفرقة مشاة لجيش العدو الصهيوني بصاروخ موجه شمال غرب بيت حانون

من جانبها أعلنت كتائب المجاهدين عن استهداف مروحية صهيونية بصاروخ أرض جو في أجواء مدينة خان يونس فيما دك مجاهدوها مغتصبة “نتيف عتسرا” الصهيونية برشقة صاروخية

ودكت مدفعية كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تمركزا لجنود وآليات العدو الصهيوني شرق جباليا شمال قطاع غزة.

كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، أعلنت من جهتها استهداف تحشّداً لآليات كيان العدو الإسرائيلي المتمركزة شرقي رفح (موقع كرم أبو سالم) بقذائف الهاون من العيار الثقيل خلال المعارك.

كما أشارت إلى أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات عنيفة جنوبي مستشفى ناصر، وفي منطقة بطن السمين، بمدينة خان يونس، مشيرةً إلى أنّ مقاتليها أوقعوا جنود كيان العدو قتلى وجرحى.

وأمس الأربعاء، أقر “جيش” كيان العدو الإسرائيلي، بأنّ عدد الضباط والجنود المصابين منذ بداية الهجوم البري على قطاع غزة “وصل إلى 1250”.

وأضاف أنّ 406 ضباط وجنود، “ما زالوا يخضعون للعلاج بعد إصابتهم في معارك غزة، 40 منهم في حالة خطيرة”.

وتوقّع “الجيش” العدو الإسرائيلي، أنّ يصل عدد الطلبات المقدّمة من قبل الجنود الإسرائيليين إلى 20 ألف طلب، للاعتراف بإعاقاتهم من جرّاء الحرب في غزّة، وذلك حتى نهاية العام 2024، وفق موقع “كالكاليست” الإسرائيلي.

وكان موقع “والاه” الإسرائيلي، أفاد في وقت سابق، بأنَّه منذ بداية الحرب اعترفت “إسرائيل” بنحو 4000 جندي إسرائيلي معوّق، فيما تشير التقديرات إلى وصول العدد إلى نحو 30 ألفاً”، بحسب الموقع.

وتواصل المقاومة الفلسطينية صدّ توغلاتقوات كيان العدو في محاور غزة وخصوصاً جنوب وغرب خان يونس حيث تتركز الاشتباكات، وشرقي رفح، باستهداف آلياته بقذائف “الياسين 105” والهاون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com