الخبر وما وراء الخبر

اشتباك مقاومين مع قوات العدو خلال اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية

6

ذمــار نـيـوز || متابعات ||

25 يناير 2024مـ -14 رجب 1445هـ

شنت قوات العدو الصهيوني – فجر اليوم الخميس- حملة دهم واسعة في الضفة الغربية تخللها اعتقالات وسط اشتباكات ومواجهات متفرقة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات العدو الإسرائيلي اعتقلت 30 فلسطينيا من مناطق عدة في الضفة الغربية منذ مساء امس بينهم أسير محرر وأب ونجله.

ووفق مصادر فلسطينية فقد تصدت المقاومة في جنين -فجر اليوم- لاقتحام واسع لمدينة ومخيم جنين، تخللها عمليات تخريب واسعة في البنية التحتية.

وقالت كتائب القسام في جنين: إن مجاهديها وفصائل المقاومة يخوضون اشتباكًا عنيفًا مع قوات من جيش العدو التي اقتحمت الحي الشرقي والمنطقة الشرقية في جنين.

وذكرت كتائب القسام: “استهدفنا جيبات وآليات الاحتلال الإسرائيلي في الحي الشرقي في جنين بالضفة الغربية بصليات مكثفة من الرصاص المبارك و بوابل من الأكواع المتفجرة محلية الصنع”.

واقتحمت قوات العدو الإسرائيلي فجر اليوم مدينة جنين، معززة بجرافتين، تمركزت في حي المراح وفي المنطقة الشرقية ودوار السينما وعدد آخر من أحياء مدينة جنين، ومداخل مخيم جنين.

ودفعت قوات العدو بتعزيزات عسكرية كبيرة من آلياتها العسكرية، من جهة حاجزي “دوثان” والجلمة للمدينة، وسط اقتحام أحياء مختلفة فيها، واندلاع مواجهات.

ودمرت جرافات العدو “بسطات” المواطنين في محيط دوار السينما وسط المدينة الذي جرفته، كما جرفت نصبا لشهداء، ودوار الشهيد جميل العموري، ودوار الشهيد عبد الله أبو التين على شارع الناصرة، كما أحدثت دمارا وتخريبا في منطقة البيادر بالمدينة.

واعتقلت قوات العدو شابا بعد الاعتداء عليه، كما تم الاعتداء على جريح مقعد أثناء اقتحام منزل ذويه.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن قوات العدو الإسرائيلي اعتقلت 14 مواطنًا خلال اقتحامها مدينة جنين.

وفي السياق ذاته، استهدف مقاومون تعزيزات قوات العدو قرب مثلث الشهداء جنوب جنين، والمتوجهة لمدينة جنين، وأطلقت صوبها وابلا من الرصاص.

واعتقلت قوات العدو شابين من مدينة نابلس، كما اقتحمت، حيي الإرسال وعين مصباح في مدينة رام الله، بعشرات الآليات العسكرية، وداهمت عدة منازل، كما اقتحمت قرية أم صفا شمال غرب رام الله.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com