الخبر وما وراء الخبر

الحوثي يوجه نصيحة هامة لبريطانيا  

16

ذمــار نـيـوز || أخبــار محلية ||
22 يناير 2024مـ -11 رجب 1445هـ
 
 وجه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي نصيحة هامة إلى دويلة العدوان بريطانيا بالتوقف عن مشاركة أمريكا في العدوان على اليمن.

وقال الحوثي في تغريدة له على منصة “إكس” :  وصلت رسالتنا ولفتت انتباههم ، وتأكدوا أن القوات المسلحة اليمنية البحرية وغيرها لم تعد تملك سوى بنادق الـ موزر بفضل الله تعالى حيث قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد إنها ستنفق 405 مليون جنيه إسترليني (514 مليون دولار) لتحديث نظام صاروخي تستخدمه البحرية الملكية الآن لإسقاط طائرات مسيرة معادية فوق البحر الأحمر.

 وأضاف : إنني أنصح بريطانيا مرة أخرى بالتوقف عن مشاركة أمريكا  في العدوان على القوات المسلحة اليمنية لأن هدف القوات اليمنية هدف نبيل هو إيقاف العدوان وفك الحصار على غزة بينما هدف العمليات الأمريكية التي تشارك فيها بريطانيا هو حماية الكيان الإسرائيلي الغاصب ومساندته وتشجيعه على عدم إيقاف الإرهاب والمذابح.

وتابع الحوثي : لقد جلبت بريطانيا مع أمريكا – بخطواتهما المتهورة وهجماتهما الإرهابية على الجمهورية اليمنية – الضرر الأكبر على العالم وعلى أوروبا بشكل خاص.

 ولفت إلى أن ما حصل حتى الآن قد أثبت فشل عملياتهما وأثبت أنهما – بعسكرة البحر الأحمر والبحر العربي ومنع مرور السفن التجارية – تعتديان على الملاحة الدولية وأصبح للقوات المسلحة اليمنية هدف نبيل آخر هو أن تواجههما لتحمي الملاحة الدولية من ابتزازهما ومنعهما السفن من الإبحار.

وقال الحوثي: يجب على بريطانيا تقديم هذا المبلغ الكبير – الذي أعلنته لتحديث النظام الصاروخي – لتعويض ارتفاع الأسعار في المتاجر الكبرى حيث ثبت أن للهجمات العدوانية – التي تتشارك فيها مع أمريكا – آثار مباشرة على سلسلة التوريد العالمية وزيادة التأمين والأجور.

وأشار إلى أنها قدّمت دليلا على عدم نضج القيادة البريطانية لتتمكن من مغادرة حالة التبعية العمياء لأمريكا التي تضر بمصالح بريطانيا، وعلى أنها لم تستفد من دروس ماضيها الاستعماري الذي انتهى بها تجرّ أذيال الهزيمة فبدلاً من الدخول في حروب تعرف مسبقا أن لا طائل منها.

واختتم عضو السياسي الأعلى تغريدته قائلا :” الأولى بتلك القيادة الاهتمام بالتأمين الصحي للبريطانيين وإفساح المجال أمام اسكتلندا وإيرلندا وغيرهما لتقرير مصير مستقبلها وإعلان الخروج من تحالف ” حارس التدمير ” كاسم أثبت واقعيته كما يمكنها زيارة موقع “تانكر تراكرز” المتخصص في تتبع السفن أو غيره لتعرف أن أبسط حل يسمح بمرور السفن بأمان أثناء عبورها من البحر الأحمر هو أن تضع عبارة ” لا علاقة لنا بإسرائيل ” في لوحة التعريف الآلي الخاصة بها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com