الخبر وما وراء الخبر

بلومبرغ : الضربات الأمريكية على اليمن بلا تأثير..

2

ذمــار نـيـوز || وكــالات ||
19 يناير 2024مـ -7 رجب 1445هـ

اعتبرت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية أنّ سياسة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في الشرق الأوسط تتعثر في واقعٍ فوضوي، مُشيرةً إلى أنّ الأمور في المنطقة “لا تسير على ما يرام بالنسبة للولايات المتحدة”.

وذكرت الوكالة الأمريكية في تقرير الجمعة، ” طالما احتدمت الحرب في قطاع غزّة، فإنّ اليمنيين سيواصلون حملتهم ضدّ سفن الشحن المتجهة إلى “إسرائيل”.

وقالت إن الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضدّ اليمن بلا تأثير يذكر، وأنّها لم تمنع تصعيد الهجمات اليمنية على السفن.

وأوضحت وكالة بلومبيرغ أنّ كل من تابع مقاومة اليمنيين الشديدة لسنواتٍ من الغارات الجوية السعودية، كان يجب أن يعرف أنّ الهجمات الأميركية والبريطانية على الحركة لن يكون لها تأثير يذكر”.

وفي ذات السياق تطرقت الوكالة إلى رفض رئيس وزراء كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بشكلٍ قاطع، لدعوات بايدن “إقامة دولةٍ للفلسطينيين، لضمان سلامٍ دائم في المنطقة”.

وقالت بلومبرغ أنّه عندما صعد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على المسرح في المنتدى الاقتصادي العالمي، قائلاً إنّه سمع من جميع البلدان تقريباً “أنهم يريدوننا حاضرين، ويريدوننا على الطاولة”، كان أكثر ما لفت انتباه الكثيرين في الغرفة هو “العجز الواضح للولايات المتحدة”.

وأكّدت الوكالة أنّه لا توجد فرصة لخطةٍ مدعومة من واشنطن، قدمتها 5 دولٍ عربية لغزة ما بعد الحرب، وذلك كون نتنياهو، والذي يرأس الحكومة الإسرائيلية الأكثر يمينية، “لن يقبل بها”.

ورأت أنّ بايدن يواجه معركةً صعبة لإعادة انتخابه، حيث تظهر استطلاعات الرأي رفضاً شعبياً كبيراً لتعامله مع الحرب المستمرة على قطاع غزة، خاصةً بين الناخبين الشباب

وأكّدت الوكالة أنّه لا توجد فرصة لخطةٍ مدعومة من واشنطن، قدمتها 5 دولٍ عربية لغزة ما بعد الحرب، وذلك كون نتنياهو، والذي يرأس الحكومة الإسرائيلية الأكثر يمينية، “لن يقبل بها”.

ورأت أنّ بايدن يواجه معركةً صعبة لإعادة انتخابه، حيث تظهر استطلاعات الرأي رفضاً شعبياً كبيراً لتعامله مع الحرب المستمرة على قطاع غزة، خاصةً بين الناخبين الشباب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com