الخبر وما وراء الخبر

حماس: المواقف الأمريكية من الدعوى في محكمة العدل الدولية ضد العدو الإسرائيلي استخفاف بالقانون الدولي

3

ذمــار نـيـوز || متابعات ||

 10 يناير 2024مـ -28 جماد الثاني 1445هـ

أكدت حركة حماس أن المواقف الأمريكية من الدعوى في محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال استخفاف بالقانون الدولي ومحاولة أمريكية لتعطيلها.

وشددت حماس على أن مواقف بلينكن من الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية ضد كيان الاحتلال استخفاف بالقانون الدولي.

وقالت حماس أن المواقف الأمريكية محاولة لتعطيل أدوات العدالة الدولية عن القيام بدورها في إطار دعمها الكامل للمجازر التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين.

كما عبرت حركة حماس عن رفضها المغالطات والرواية المضلّلة التي لا زال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصرّ على ترديدها، بعد 96 يوماً من العدوان الصهيوني الهمجي على المدنيين الفلسطينيين، والمستمر بدعم كامل من إدارة الرئيس بايدن.

وقالت حماس في بيان لها: إن محاولات الوزير بلينكن تبرير الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش العدو الإرهابي ضد المدنيين الفلسطينيين، بالقول إنَّ المقاومة الفلسطينية تتمركّز بين المدنيين؛ هي محاولات بائسة، لغسل أيدي الاحتلال المجرم من دماء أطفال ونساء وشيوخ غزة، الذين تجاوَز عددهم الثلاثين ألف شهيداً.

وشددت على أن ذلك يعكس مدى التورُّط الأمريكي في هذه الجرائم والانتهاكات الواسعة لكل القوانين الدولية التي يرتكبها الجيش الصهيوني الفاشي في قطاع غزة.

وكرر بلينكن مزاعمه في مؤتمر صحفي في تل أبيب في ختام جولته السادسة في المنطقة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورغم أنه أقر بارتفاع عدد ضحايا المدنيين الفلسطينيين وأنهم يدفعون ثمنا باهظا للحرب إلاّ أنه استمر في تبرير جرائم الاحتلال الصهيوني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com