الخبر وما وراء الخبر

تفاعل كبير مع توبيخ الحوثي لمذيعة BBC خلال مقابلة تلفزيونية(فيديو)

379

ذمــار نـيـوز || أخبار محلية ||

10 يناير 2024مـ -20 جماد الثاني 1445هـ

وبخ الأستاذ محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى ، مذيعة الإذاعة البريطانية، بعد وصفها ما يقومون به في البحر الأحمر بأنه “جعجعة بلا طحين”.

وقالت المذيعة إن ما يجري في البحر الأحمر لم يؤثر على إسرائيل من أجل وقف الحرب على قطاع غزة، وهو ما يعني أنه “جعجعة بلا طحين”.

ليرد الحوثي بالقول: “إذا لم يؤثر عليهم لماذا شكلوا تحالفا دوليا؟ على أي أساس تستندين لمعلوماتك؟.. يوجد شلل تام للموانئ الإسرائيلية في فلسطين المحتلة، أنت التي تجعجعين بأسئلتك التي بلا ‏طحين”.

وحول سؤال المذيعة، بشأن ما علاقة ” الحوثيين ” وهم يبعدون أميالا عما يجري في قطاع غزة وكان المفترض أن يهتموا بمشاكلهم في اليمن ، رد عليها بالقول: “يعني بايدن ونتنياهو يسكنون في شقة واحدة؟ والرئيس الفرنسي يسكن في نفس الطابق؟ ورئيس الوزراء البريطاني يسكن في نفس العمارة ؟ أم أن بينهم وبين إسرائيل آلاف الأميال ؟” لماذا جاءوا هم إلى منطقتنا العربية لاستهداف وقتل الشعب الفلسطيني لماذا يدعموا جرائم الإبادة الجماعية بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة ويصروا على استمرار الحصار الخانق ومنع ادخال الماء والغذاء والدواء إلى غزة ؟؟ .

وحين ردت المذيعة بالقول، إن “BBC” محطة محايدة، في تناولها لما يجري، سخر منها الحوثي بالقول: “أنتم حياديون؟.. أنت لو تنحازي للقضية الفلسطينية سيتم طردك وستفقدين وظيفتك فورا”.

وأثارت المقابلة تفاعلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي بعض التعليقات الواردة على منصة “إكس”:

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com